فيجي تسلم الصين 77 مشتبها به في قضايا احتيال إلكتروني

السبت، 05 أغسطس 2017 08:21 م
فيجي تسلم الصين 77 مشتبها به في قضايا احتيال إلكتروني
الصين

أعلنت وزارة الأمن العام الصينية اليوم السبت أنها تسلمت 77 مشتبها به فى قضايا احتيال عبر وسائل الاتصالات والإنترنت، كانوا يقيمون فى فيجي.

ويواجه المشتبه بهم تُهما فى أكثر من 50 حالة، وتبلغ قيمة الأموال التى تم تحصيلها احتيالا خلالها، أكثر من 6 ملايين يوان (892 ألف دولار أمريكي).

وأفاد بيان للوزارة بأنه فى 22 سبتمبر 2016، تعرض أحد الضحايا من مقاطعة جيلين شمال شرق الصين لعملية احتيال كلفته 1.3 مليون يوان، ما دفعه إلى الانتحار، وهى القضية التى أطلقت تحقيقات واسعة على مستوى المقاطعة والدولة بأسرها.

وخلال وقت قصير، وطبقا للبيان الذى نشر بوكالة الأنباء الصينية الرسمية، تم الكشف عن عصابة تمارس المقامرة وألعاب اليانصيب بشكل غير قانونى عبر الإنترنت، ويديرها أكثر من 200 مشتبه به فى كل من الصين وأندونيسيا وفيجى، واستطاعت تلك العصابة أن تجنى من وراء هذه العمليات نحو 100 مليون يوان صينى من ضحايا ينتمون إلى أكثر من 20 مقاطعة ومحلية عبر الصين.

وأرسلت الشرطة الصينية فريقا إلى فيجى فى 2 يوليو، للعمل مع الشرطة المحلية، وفى 18 يوليو، قام الفريق الصينى وشرطة فيجى باتخاذ إجراءات مداهمة خمسة أوكار والقبض على 77 مشتبها به ومصادرة معدات، شملت هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر وبطاقات بنكية.

وفى الوقت نفسه، داهمت الشرطة داخل الصين 8 أوكار وفريقين فنيين من المحتالين، وألقت القبض على 83 شخصا.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الجمعة أنها تسلمت 143 مشتبها به من أندونيسيا، فيما بقى 10 مشتبه بهم تم القبض عليهم فى أندونيسيا رهن التحقيقات.

وبحسب الوزارة، فإن المبالغ الخاصة بالقضايا المتهم فيها هؤلاء وصلت إلى أكثر من 20 مليون يوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق