تشيلسي يسعى للتتويج بالدرع الخيرية أمام آرسنال في مباراة رد الإعتبار

الأحد، 06 أغسطس 2017 02:00 ص
تشيلسي يسعى للتتويج بالدرع الخيرية أمام آرسنال في مباراة رد الإعتبار
تشيلسي
سمير بدر

يستعد فريق تشيلسى حامل لقب الدورى الإنجليزى لمواجهة أرسنال بطل كأس الاتحاد، اليوم الأحد، بتمام الثالثة عصراً ، على ملعب ويمبلى، فى كأس الدرع الخيرية، والتى ستكون أولي المباريات الرسمية بالموسم الكروي الإنجليزي.

ومباراة الدرع الخيرية، هي مباراة السوبر المتعارف عليها في باقي الدوريات، وستقام بين بطل الدوري وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي، وتكون بمثابة افتتاحية الموسم الجديد.

المباراة ستكون سيناريو مكرر لختام الموسم المنصرم في نهائي  كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي انتهى وقتها بفوز آرسنال بهدفين مقابل هدف، لذالك من المتوقع أن يدخل تشيلسي هذه المباراة بقوة كبيرة لكي يرد إعتباره.

ويعد فريق مانشستر يونايتد أكثر الفرق حصولاً على كأس الدرهع الخيرية، برصيد 21 بطولة.

 

ويدخل تشيلسى، بقيادة مدربه أنطونيو كونتى، مباراة اليوم بدون 4 لاعبين من أعمدة الفريق الرئيسية ، وهم إيدين هازارد ودييجو كوستا وتيمو باكايوكو، وبيدرو رودريجز الذي تعرض لإرتجاج في المخ، إثر اصطدامه مع ديفيد أوسبينا حارس مرمى آرسنال، ضمن بطولة كأس الأبطال الودية.

وتعرض هازارد لكسر فى الكاحل فى يونيو الماضى لكنه بدأ فترة التأهيل لكنه لم يلحق بالمباراة ، كما أجرى باكايوكو القادم من موناكو جراحة فى الركبة قبل انتقاله ويحتاج أيضاً للتأهيل، بجانب استبعاد كوستا من جانب كونتى بعد نهاية الموسم الماضى وإبلاغه بأنه خارج حساباته..

وفي ذات الوقت، سيكون النيجيري فيكتور موزيس متاحًا للمشاركة، على الرغم من تعرضه للطرد فى نهائى الكأس بالموسم الماضى، ولكن الإيقاف لا يسرى على مباريات الدرع الخيرية

وستشهد هذه المباراة الظهور الرسمي الأول للمهاجم الأسباني ألفارو موراتا المنتقل حديثاً، للبلوز مقابل 80 مليون يورو، قادماً من نادي ريال مدريد الأسباني، حيث تعقد عليه جماهير تشيلسي آمالاً كبيرة، خاصة بعد تأكد رحيل مواطن دييجو كوستا عن الفريق.

على الجانب الآخر، يدخل آرسنال الإنجليزي هذه المباراة متسلحاً بجميع لاعبيه، إلا جابريل باوليستا وفرانسيس كوكلين بسبب الإصابة.

بالإضافة إلى أن النجم التشيكي أليكسيس سانشيز عاد ليشارك في التدريبات، لكنه لن يكون جاهزاً بنسبة 100%، ولكن سيتواجد على مقاعد البدلاء، تحسباً لظروف المباراة.

 

وجاء التشكيل المتوقع للمباراة كالتالي:-

آرسنال / بيتر تشيك، لوران كوسيلني، ناتشو مونريال، هيكتور بيلرين، سعيد كولاسيناك، جرانيت تشاكا، أرون رامسي، تشامبرلين، مسعود أوزيل، أليكس أيوبي، ألكساندر لاكازيت.

تشيلسي / تيبو كورتوا، سيزار أزبلكويتا، جاري كاهيل، ديفيد لويز، ماركوس ألونسو، فيكتور موسيس، نجولو كانتي، سيسك فابريجاس، ويليان، ألفارو موراتا، ميشي باتشواي

التقى الفريقان في 193 مباراة من قبل، حقق آرسنال 74 انتصار، مقابل 62 انتصار لتشيلسي، وانتهت 54 مباراة بالتعادل، سجل آرسنال266 هدف، فيما سجل تشيلسي 249 هدف.

احتضن ملعب ويمبلي ثلاثة لقاءات بين الفريقين مسبقاً، حقق آرسنال انتصارين، مقابل انتصار واحد لتشيلسي، سجل لاعبو آرسنال أربعة أهداف، مقابل ثلاثة هداف لتشيلسي

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق