نادية عبده: عندى استعداد أعتذر لكل مواطن فى البحيرة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:00 ص
نادية عبده: عندى استعداد أعتذر لكل مواطن فى البحيرة
نادية عبده محافظ البحيرة
طلال رسلان

ظهرت المهندسة، نادية عبده، محافظ البحيرة، بتصريح مثير فى فيديو مدته دقائق معدودة، على هامش مؤتمر الشباب بالإسكندرية، وصفت فيه أهل البحيرة بأنهم «بخلاء شوية»، بسبب الخدمات المتوقفة فى المحافظة.
 
أثار تصريح أول سيدة تتقلد منصب المحافظ، غضب أبناء المحافظة، وانتقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تصريحها، وشنوا هجوما عليها، مطالبين رئاسة الوزراء باستبعادها من منصبها، وأصدر عدد من الأحزاب والحركات الشبابية والسياسية بيانات وإدانات للتصريحات، كما طالبت أحزاب بإقامة دعاوى قضائية ضد عبده، لعزلها عن منصبها.
 
الدكتور زهدى الشامى، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالبحيرة، قال عن تصريحها: «من غير اللائق أن يظهر مسئول كبير على الفضائيات، ويهين أهل محافظته، ويصفهم بصفات غير مقبولة وغير حقيقة، ولا يرى العيب الحقيقى فى أسلوب إدارته للمحافظة، فهذا غير جائز على الإطلاق، وتجب المحاسبة عليه».
 
واستنكر محمود مرعى، أمين حزب مستقبل وطن، تصريح محافظ البحيرة، وطالبها بالاعتذار لكل أهالى المحافظة، قائلا: كنا نأمل أن تنقل محافظ البحيرة خلال مشاركتها فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية، الصورة الحقيقية لشعب المحافظة وفلاحيها وعمالها وأهالى المحافظة، خاصة أن هذه المحافظة تعد من أكبر المحافظات الصناعية والزراعية فى مصر، لكنها اكتفت باتهام أهالى البحيرة بالبخل، وهو الأمر الذى ﻻ يقبله أحد، خاصة وهى ممثلة السلطة التنفيذية بالمحافظة.
 
قمامه
 
المؤرخ والأديب، كامل رحومة، قال فى تصريحات صحفية: أعتب على السيدة المحافظ، وأذكرها بمقالة «أسطورة البخل الدمنهورى» فى كتاب «ولا واحد دمنهورى»، الذى شاركتنى المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، كتابته، وأنفقت عليه وعرضته بمعرض دمنهور للكتاب، لافتا أن هذا البخل أسطورة ليس لها أى أساس من الصحة، ورأيى كان واضحا من البداية، وطلبت منها الاعتذار، وأن «تأخذ بالها» من كل كلمة تخرج منها، وموضحا أنها قالت إنها كانت توجه كلماتها لرجال الأعمال فى سياق تحفيزهم لبذل مزيد من العمل، وقد قبلت اعتذارها. وعلق أحمد الرفاعى، عضو مجلس أمناء بندر دمنهور، قائلا إن تصريح محافظ البحيرة سقطة سياسية، لشخصية موجودة فى موقع قيادى، وكان يجب عليها الحذر فى تصريحاتها. 
من جانبها قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إنها لم تقصد الإساءة، لافتة أن قولها كان مجرد دعابة، وأضافت: «عندى استعداد أعتذر لكل مواطن فى البحيرة».
 
فى سياق متصل، انتشرت أكوام القمامة والعربات الكارو، أمام مداخل مستشفى كفر الدوار العام، بما ينعكس بالسلب على حياة المرضى المتوافدين على المستشفى، ويتسبب فى نشر الأوبئة والأمراض.
 
وناشد عدد من أهالى المدينة القاطنين بجوار المستشفى، محافظ البحيرة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، لسرعة رفع القمامة، وعدم وقوف عربات الكارو أمام المستشفى، وطالبوا بوضع صناديق قمامة فى أماكن محددة بالمنطقة، بعيدًا عن المستشفى العام.
 
فيما قدم النائب محمد سعد، طلب إحاطة لوزير الإسكان، تساءل فيه عن أسباب تضاعف مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحيرة، وقال سعد لـ «صوت الأمة» إن هناك عددا كبيرا من أهالى قرى محافظة البحيرة لا يجدون مياه الشرب، ويعتمدون بشكل كلى على الشراء من القرى المجاورة، بالإضافة إلى مشاكل الصرف الصحى، وعدم وجود شبكة خاصة بالصرف الصحى، رغم البدء فى تنفيذ مشروع الصرف منذ ما يقرب من 10 سنوات، وانتهاء جزء كبير من المراحل التنفيذية، ولكن بسبب تقاعس الشركة المنفذة، لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق