الأهلي يلجأ للـ «حل السوري» لحل أزمة الدفاع «تقرير »

الأحد، 06 أغسطس 2017 12:18 م
الأهلي يلجأ للـ «حل السوري» لحل أزمة الدفاع «تقرير »
محمود طاهر
وليد لطفي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي إستخدام أحد حقوقه الشرعية بالتفاوض مع لاعبين عرب وبالتحديد حاملي الجنسية السورية بإعتبارهم لاعبين محليين يتمتعون بنفس مزايا اللاعبين المصريين وذلك بعد فشل محاولات القطبين في رفع قيد الأجانب إلي أربعة لاعبين.

وقد أصدر اتحاد الكرة في اجتماعه الأخير قرار يسمح لأندية الدوري الممتاز بقيد لاعبان يحملان الجنسية السورية أو الفلسطينية  واعتبارهما لاعبين محليين.

ويعاني  الأهلي في مركز المدافع المساك بعد رحيل أحمد حجازي في رحلة احتراف خارجي لصفوف ويست بروميتش علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وفي هذا السياق أعلن الأهلي ضم أحمد دويدار مدافع منتخب مصر والزمالك وسمحة السابقين صاحب ال34 عاما.

«صوت الأمة »تستعرض في سطور أبرز اللاعبين السوريين الأقرب للإنضمام للأهلي :-
 

oooooo-765x480

عمر المياني مدافع منتخب سوريا
 


* عمر الميداني

يعد عمر الميداني صاحب الـ 23 عاما مدافع منتخب سوريا ونادي حتا الإماراتي أحد الحلول المطروحة علي المارد الأحمر لحل أزمته الدفاعية في الموسم المقبل قبل انتهاء الميركاتو الصيفي الحالي .

وتدرج الميداني في جميع الفئات العمرية في منتخب سوريا حتي وصل للمشاركة مع الفريق الأول للمنتخب السوري، ويملك في سجله الدولي 21 مباراة رسمية ، ولعب الميداني صاحب ال180 سم لعدة أندية عربية أبرزها الوحدة السوري،والبحرين البحريني ،والميناء العراقي ،قبل الإنتقال لنادي حتا الإماراتي، ويرتبط الميداني بشرط جزائي  بعقده مع النادي الإمارتي ما يسهل من عملية انتقاله للنادي الأهلي.

وهناك مفاوضات بين الأهلي ووكيل اللاعب في مراحلها الأولي للوصول لإتفاق مبدئي حول شروط العقد.

15877340_1848926352045796_4549573163465310208_n
احمد الصالح مدافع منتخب سوريا

* احمد الصالح

احمد الصالح البالغ من العمر 27 عاما مواليد 1990 صاحب 186 سم لمن لايعرفه هو قائد منتخب سوريا ،ترعرع في نادي الجيش السوري حتي لعب للفريق الأول في 2008 ،وانتقل بعدها اللاعب السوري في رحلة احتراف خليجية إلى صفوف العربي الكويتي ، ليلعب في صفوف الفريق الكويتي حتى الموسم الماضي 2016-2017 ويغادر إلى الصين في نادي "هينان جياني لي" بعد أن قدم أداء مميزا خلال السنوات التي قضاها في الكويت.

ومثل منتخب سوريا في كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم 2007 الذي أقيم في كوريا الجنوبية ، وسجل هدف واحد ضد هندوراس في ثالث مباريات دور المجموعات.

ويدخل الأهلي في مفاوضات جدية مع احمد الصالح قائد منتخب سوريا ومدافع نادي "هينان جياني لي" الصيني ،وتسير المفاوضات بشكل جيد ،فقد طلب النادي الصيني 900 ألف يورو مقابل الإستغناء عن خدمات اللاعب للمارد الأحمر الذي يحاول تخفيض مبلغ الصفقة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق