محمود طاهر في مواجهة هشام حطب واللجنة الأولمبية .. من ينتصر على من ؟!

الأحد، 06 أغسطس 2017 04:12 م
محمود طاهر في مواجهة هشام حطب واللجنة الأولمبية .. من ينتصر على من ؟!
محمود طاهر
وليد لطفي

مع قرب موعد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والمحدد لها 25 أغسطس يزداد الصراع بين مجلس الأهلي بقيادة المهندس محمود طاهر واللجنة الأولمبية بقيادة المهندس هشام حطب ، وأعلن طاهر في مؤتمره مؤخرا بأنه سيتم تنفيذ اجراءات الجمعية العمومية وفقا لما يراه مجلس إدارة الأهلي ودون وصاية من أحد مشيرا إلى أن اللجنة الأوليمبية المصرية ليس لها حق التدخل فى الجمعيات العمومية وأن اللائحة الاسترشادية تعبر فقط عن وجهة نظر من وضعها،خاصة وأن الميثاق الأولمبى لم يعطي اللجنة الأوليمبية الحق فى إصدار لائحة للأندية، لكنه يمنح الأندية هذا الحق، المواثيق الأولمبية تحظر التدخل من أى سلطة فى شئون الأندية والاتحادات.

صوت الأمة تستعرض في سطور موقف طاهر وحطب والمتضرر من هذا الصراع

 

اللجنة الأولمبية

سبق وأن خاطبت اللجنة الأولمبية المصرية مجلس الأهلي ،ووجه خطابا رسميا الي رئيس النادي الأهلي بشأن تفسير إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للقلعة الحمراء المحدد لها 25 أغسطس.

وأكدت اللجنة الأولمبية المصرية في خطابها بضرورة الفهم الصحيح والتفسير القانوني السليم لمواد قانون الرياضة المنظمة لإنعقاد الجمعية العمومية للأندية.

وأشارت اللجنة إلي الزام كافة الأندية في  تنفيذ إجراءات الجمعية العمومية وفقا للمادة الرابعة من قانون  الرياضة رقم 71 لسنة 2017 .

وتضمنت هذه الإجراءات أن تكون إقامة الجمعية العمومية في مقر واحد ولا يجوز إجرائها في أكثر من مكان،وأيضا أن تجري الجمعية العمومية علي يوم واحد .

وتتمسك اللجنة الأولمبية بضرورة تنفيذ الأهلي للائحة الإسترشادية وعدم الإنصياع للأراء الخارجية التي قد تورط القاعة الحمراء ويهدد قرارت الجمعية العمومية بالبطلان استنادا لقانون الرياضة.

محمود طاهر

يرفض محمود طاهر رئيس الأهلي الإنصياع لقرارات اللجنة الأولمبية المصرية في تنفيذ اجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنادي ،مؤكدا بان ذلك ليس من اختصاصات اللجنة الأولمبية ،وانه حق اصيل لأعضاء الجمعية العمومية ولن يتنازل عنه كونه علي رأس المنظومة الحمراء.

ويري طاهر أن النادى الاهلى يمتلك الحق فى وضع لائحته، والقلعة الحمراء كانت تمتلك لائحة فى 1907 قبل إنشاء اللجنة الأوليمبية ووزارة الرياضة.

وأعاب طاهر في مؤتمر الأهلي امس اللائحة الاسترشادية التى صدرت مؤخراً، واعتبرها "تفصيل" لحساب اللجنة الأولمبية المصرية،فكيف يحق للجنة الأولمبية تغيير أي بند في اللائحة، حال اعتمادها من قبل النادى، موضحا أن الخلاف مع اللجنة الأولمبية فى وجهات النظر فقط.

فيما أعد رئيس القلعة الحمراء لجنة من كبار رجال القانون في مصر عضوية كلٍ من، أحد ابناء الأهلي المحامي رجائي عطية ،والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق، والدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ،وستقوم هذه اللجنة بوضع لائحة خاصة بالنادي الأهلي، تناسب كل ظروفه، واحتياجاته الحالية والمستقبلية.

النادي الأهلي

ويهوي النادي الأهلي في النفق المظلم وقد يزج به في دوامة المحاكم المصرية وفي ظل الصراعات  القائمة علي الإنتخابات ، وفرض الذات والإنفراد بالقرار دون إدراك جوانبه السلبية فالقلعة الحمراء هي الخاسر الأكبر،وقد نشهد في الفترة القادمة قضيتان الأولي اهدار مال عام في حالة فرض اللجنة الأولمبية تطبيق اللائحة والحكم ببطلان الجمعية العمومية،والثانية نجاح الجمعية العمومية للأهلي وهومايمثل عوار قانونيا للائحة والعودة من نقطة الصفر.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/OZ7_VMS13kI" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

جزء من مؤتمر محمود طاهر رئيس النادي الأهلي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة