وزيرة الهجرة تهنيء اثنين من علماء مصر بالخارج

الأحد، 06 أغسطس 2017 12:00 م
وزيرة الهجرة تهنيء اثنين من علماء مصر بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم
محمود عثمان

قدمت  السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، التهنئة لأستاذ الهندسة المصري مايكل نخلة لحصوله على الميدالية الذهبية  A.G.L. McNaughton في قسم الهندسة والبحوث المكثفة كلية الهندسة والتصميم في الالكترونيات بجامعة كارلتون في كندا عن عام 2017 من معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكندا، والذي يعد أعلى تكريم في كندا لتقدير الأداء المميز والاستثنائي للمهندسين في هذاالمجال، كما قدمت الوزيرة التهنئة للبروفيسور  نادر حنا أستاذ جرحات الجهاز الهضمي؛ وذلك لعطائه الدائم لوطنه، وإجرائه لعمليات جراحية بالمجان في محافظات مصر المختلفة آخرها محافظة سوهاج.
 
وأعربت الوزيرة عن سعادتها وفخرها بعلماء مصر فى الخارج وما استطاعوا تحقيقه من إنجاز تعليمى كبير بحصولهم على الجوائز المتميزة والمراكز الأولى، مؤكدة أن هولاء العلماء هم امتداد حقيقى لنجاحات المصريين فى مختلف دول العالم فى العديد من المجالات.
 
ومن جهتهم، أبدى العالمان مايكل نخلة ونادر حنا استعدادهم الدائم لخدمة الوطن ودعم مشروعاته ومواطنيه، وقال البروفسير مايكل نخلة: "يشرفني كثيرا  أن أحصل على هذا التقدير من من معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية المرموق، وسعيد بتهنئة معالي الوزيرة". 
 
ولم ينس الطبيب المهاجر البروفسير نادر حنا  بلاده يومًا، ففى إجازاته يأبى الاستراحة، بل يأتى إلى مصر لخدمة أبناء شعبه، فأتى إلى أسوان فى وقت سابق وأجرى أكثر من 12 عملية جراحية معقدة، وفحص 60 مريضًا، وسوف يأتى مرة أخرى إلى سوهاج ليقوم بالعديد من العمليات الجراحية المعقدة ويفحص العديد من المرضى، فهو واحد من أفضل 10 جراحين فى جراحة الأورام بالعالم، وأحد أبرز المُهاجرين المصريين فى الوقت الحالى، تخرج فى كلية الطب جامعة عين شمس، وسافر إلى الولايات المتحدة لإكمال دراسته.
 
وشددت مكرم  على ضرورة تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر المهاجرة التى حققت نجاحات فى مختلف المجالات، للاستفادة من خبراتهم فى وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد على الأساليب العلمية فى البحث والتفكير واتخاذ خبراءنا وعلماءنا الناجحين حول العالم قدوة لهم.
 
يعد  نخلة  مؤسس مجموعة أبحاث التصميم بمساعدة الكمبيوتر عالية السرعة في كارلتون، وهو متحدث بصفة دائمة عن الوصلات البينية فائقة السرعة وكان رائدا في مجال التوازن المتناغم،الذي يعتبر العمود الفقري لترددات الراديو الحالية ودائرة محاكاة أشعة الميكرويف.
 
 كما تستخدم اللوغارتمية المتطورة الخاصة به من أجل توقع حدوث الخطأ وسرعة تصحيحه في المراحل الأولية من مراحل التصميم على نطاق واسع.
 
 خدم نخلة في العديد من اللجان الهندسية الدولية فضلا عن اللجنة الحكومية لاختيار الأبحاث العلمية ومن قبل انضمامه إلى كلية الهندسة في كارلتون شغل نخلة مناصب عليا في مجال الهندسة،ويعمل حاليا كمستشار فني لعدة منظمات صناعية.
 
موضوعات متعلقة 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق