أشياء عليكى فعلها قبل وبعد استخدام شفرات الحلاقة لنزع الشعر الزائد

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:30 م
أشياء عليكى فعلها قبل وبعد استخدام شفرات الحلاقة لنزع الشعر الزائد
دنيا حلمى

إذا كنتى ممن يستخدمون شفرات الحلاقة لنزع الشعر وترغبين في الحصول على بشرة ناعمة لفترة تدوم طويلا،  فعليكى إتباع بعد النصائح التى قدمتها خبيرة التجميل ناتالي إليني" لموقع "cosmopolitan".

1. استخدمي "سكراب" الملح قبل يوم واحد من الحلاقة للتخلص من خلايا الجلد الميت التي قد تحاصر الشعر الصغير، ابدئي من منطقة الكاحلين في الاتجاه إلى أعلى بحركات دائرية.


2. الاستحمام قبل الحلاقة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية والعرق، كما يعمل على ترطيب الشعر، ما يجعل مسألة نزع الشعر أكثر سهولة بنسبة 60%، مع ضرورة نقع الجلد في الماء لفترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة فقط.


3. ضعي كمية وفيرة من جل الحلاقة على بشرتك قبل البدء بنزع الشعر، وذلك لتسهيل مرور الشفرة على الجلد، كما تضمن لك هذه الخطوة الاحتفاظ بنعومة البشرة لأطول فترة ممكنة، على عكس الصابون الذي يصيب الجلد بالجفاف.


4. من الضروري اختيار شفرة الحلاقة المناسبة، فهناك شفرات تخترق الطبقة العليا من خلايا الجلد وتعمل على تجديد سطح البشرة، لا تنسي تغيير شفرة الحلاقة بعد فترة قصيرة من استخدامها تجنبا لحدوث أي التهابات بالجلد. والراحة..


5. حاولي استخدام شفرة الحلاقة على قدميك بأقل قدر من الضغط، حتى لا يصاب الجلد بأي مشكلة.


6. اتركي المناطق التي يصعب نزع الشعر الزائد بها إلى المرحلة الأخيرة، مثل الركبتين والفخذين والكاحلين التي تواجه المرأة صعوبة في حلاقتها، إلا أن هناك شفرات مخصصة للتعامل مع تلك المناطق.


7. اشطفي بشرتك بعد الإنتهاء من الحلاقة دون فركها بشدة حتى لا تجف تماما، حيث تعمل المياه الإضافية على ترطيب جلدك، مما يساعد في القضاء على الجفاف وإبقاء البشرة متوهجة طوال الوقت.


8. قومي بتغطية قدميك بعد الحلاقة بأي نوع من الزيوت الطبيعية الخالية من الروائح، حيث يمكنك الاعتماد على زيت جوز الهند الذي يغذي بشرتك بعمق عند وضعه كل مساء قبل النوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة