نجم اليوم .. فان بيرسي.. مهاجم طائر صاحب مسيرة ذهبية

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:13 م
 نجم اليوم .. فان بيرسي.. مهاجم طائر صاحب مسيرة ذهبية
فان بيرسي
مصطفى عوني

يحتفل الهولندي روبين فان بيرسي مهاجم فريق فناربخشة التركي بعيد ميلاده الـ34 حيث ولد بيرسي في مثل هذا اليوم 6 أغسطس من عام 1983.

«صوت الأمة» يستعرض محطات فان بيرسي في مسيرته الكروية:

1- فينورد الهولندي:

التحق فان بيرسي بصفوف فريق إكسلسيور للشباب في سن الخامسة من عمره، ثم غادر إلى فينورد بعمر الـ16 سنة، وخاض مباراته الأولى مع الفريق وهو في سن السابعة عشر من عمره، شارك في عمره الصغير في مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي، والتي فاز فيها فينورد باللقب، ونجح من خلال التتويج بالبطولة أن يفوز بجائزة أفضل موهبة هولندية شابة. 

إحصائيته مع الفريق.

78 مباراة.
6 أهداف
الدوري الأوروبي: مرة واحدة




2- أرسنال الإنجليزي:

في 17 مايو 2004، وقع فان بيرسي على عقد مع نادي ارسنال لمدة 4 مواسم مقابل 2.75 مليون جنيه استرليني، في أول مباراة له مع أرسنال، شارك كبديل في المباراة التي جمعت أرسنال بمانشستر يونايتد على لقب بطولة الدرع الخيرية، التي فاز فيها الجانرز بنتيجة 3- 1 في 8 أغسطس 2004. 

في الجزء الاول من موسمه الأول مع أرسنال، تواجد بيرسي على مقاعد البدلاء، ثم بدأ المشاركة في 27 أكتوبر أمام مانشستر سيتي بكأس رابطة الأندية المحترفة والتي أحرز فيها الهدف الأول في المواجهة التي فاز فيها الجانرز بنتيجة 2-1.

شارك فان بيرسي في ثماني مواسم بقميص أرسنال.

277 مباراة
132 هدف
كأس الاتحاد الإنجليزي: مرة واحدة
الدرع الخيرية: مرة واحدة



3- مانشستر يونايتد:

في 17 أغسطس 2012، قرر فان بيرسي الرحيل والانضمام إلى صفوف الشياطين الحمر "مانشستر يونايتد" بعقد يمتد حتى أربع مواسم في صفقة بلغت قيمتها 22.5 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى 1.5 جنيه استرليني في حال فوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا خلال الأربع أعوام.

خاض فان بيرسي مباراته الأولى في 20 أغسطس، عندما حل كبديل لداني ويلباك في الدقيقة 68 من المباراة التي جمعتهم بإيفرتون وانتهت بفوز التوفيز بهدف دون مقابل.

بعد مرور 5 أيام فقط من مباراته الأولى مع اليونايتد، تمكن من إثبات نفسه بعدما سجل الهدف الأول في فوز مانشستر على فولهام بنتيجة 3-2، كما أحرز أول هاتريك له مع الفريق في 2 سبتمبر 2012 في الفوز على ساوثامبتون والتي انتهت بنتيجة 3-2.


105 مباراة
58 هدف
الدوري الإنجليزي: مرة واحدة.
الدرع الخيرية: مرة واحدة



4- فناربخشة التركي:

في 14 يوليو من عام 2015 وبعد مسيرة ناجحة مع مانشستر يونايتد، انتقل فان بيرسي إلى الدوري التركي عبر بوابة نادي فناربخشة بعقد لمدة 3 مواسم مقابل 3.84 مليون جنيه استرليني، استطاع خلال الموسمين الماضيين أن يسجل 36 هدفًا خلال 82 مباراة لعبها.





مسيرته مع المنتخب الهولندي:

بدأ فان بيرسي اللعب لمنتخب هولندا الأول في عام 2005، نجح بيرسي في أكتوبر 2013 في تسجيل هاتريك في مباراة هولندا أمام المجر التي انتهت بفوز الطواحين بنتيجة 8-1، ليحرز هدفه الدولي رقم 41 خلال 80 مباراة ليتعدي الرقم المسجل باسم باتريك كلويفرت.

وتمكن من الوصول إلى الهدف رقم 50 والذي لم يتخطاه أي لاعب حتى الاَن.

أحرز المهاجم الهولندي هدفًا رائعًا في مرمى إسبانيا، خلال منافسات الفريق ببطولة كأس العالم 2014، بالمباراة التي انتهت بفوز هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف، أحرز فيها بيرسي هدفين، من ضمنهم هدفه الطائر في مرمى كاسياس.

ونجح فان بيرسي في التتويج حتى الاَن بلقب الهداف التاريخي لمنتخب الطواحين برصيد 50 هدفًا خلال 101 مباراة لعبها بعد أن 


اقرا ايضا:

فان بيرسي يحتفل بعيد ميلاده الـ34 اليوم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة