5 لاعبين استفادوا من تنصيب طارق يحيي مديرا فنيا للزمالك

الأحد، 06 أغسطس 2017 09:06 م
5 لاعبين استفادوا من تنصيب طارق يحيي مديرا فنيا للزمالك
طارق يحيي
وليد لطفي

اعلن المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عن تولي طارق يحيي المدرب العام القيادة الفني للفريق الأول عقب رحيل البرتغالي اوجوستو ايناسيو من تدريب القلعة البيضاء بعد النتائج الهزيلة والخروج من البطولة العربية .

وقاد طارق يحيي الزمالك في المباراة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات البطولة العربية ،واستطاع الفوز علي النصر السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهم علي ملعب الأسكندرية.

لم يشفع هذا الفوز في صعود الفارس الأبيض للمربع الذهبي من البطولة العربية واحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وودع بعدها البطولة.

وينتظر طارق يحيي المدير الفني للأبيض مواجهة نارية امام نظيره حسام حسن في قيادته للمصري البورسعيدي في نصف نهائي كأس مصر، والتي يستضيفها ملعب برج العرب بعد غداً الثلاثاء.

 

«صوت الأمة» تستعرض في سطور ابرز اللاعبين الذين استفادوا من رحيل البرتغالي وتولي طارق يحيي مسؤلية الجهاز الفني للفارس الأبيض.


محمد ابراهيم

استفاد النجم الموهوب محمد إبراهيم  صانع ألعاب نادي الزمالك مع تغيير الجهاز الفني بقيادة طارق يحيي ،رغم إستبعاده من قائمة الفريق في كأس مصر بسبب إصابته بشرخ بسيط في قدمه إثر التحام في مران فريقه استعدادًا لمباراة كابس يونايتد الماضية في زيمبابوي ضمن مباريات دوري الأبطال الإفريقي، ورفض يحيي استعجال عودته حتى يعود بأفضل صورة.

وساهم يحيي في البقاء علي إبراهيم داخل جدران قلعة ميت عقبة هذا الموسم بعد ان كان قاب قوسين أوادني من الرحيل لأحد أندية الدوري الممتاز ابرزهم فرق الإتحاد السكندري وسموحة التي أبدت اهتمامها بالحصول علي خدمات اللاعب ،وقابلت ذلك موافقة مجلس الإدارة علي رحيله إما بالبيع مقابل 8 ملايين جنيه أو 3 ملايين للإعارة.

شيكابالا

كذلك الحال مع الفهد الأسمر شيكابالا جناح نادي الزمالك بعد الحديث عن رغبة مجلس الإدارة برئاسة مرتضي منصور برحيله في موسم الإنتقالات الصيفية الجارية ،ومع اهتمام أندية وادي دجلة والمصري بضمه لتدعيم صفوفهم في الموسم الجديد ،إلا ان مجئ طارق يحيي اوقفت كل السيناريوهات المطروحة لرحيل شيكابالا عن بيته في ميت عقبة ،كونه أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة طارق يحيي مع الفريق.

 

حازم امام

 

بعد قضاء موسم هو الأسواء لنادي الزمالك وخروجه من البطولة الإفريقية والإبتعاد عن وصافة الدوري مما أكد بغيابه عن بطولة إفريقيا في الموسم المقبل ،قرر مجلس الأبيض بضم طارق يحيي للجهاز المعاون للبرتغالي ايناسيو والذي كان كلمة السر في رحيل البرتغالي.

وبعودة طارق يحيي للزمالك علي رأس الجهاز الفني أعطي قبلة الحياة لحازم أمام  ظهير أيمن الزمالك عقب انتهاء إعارته من نادي الإتحاد السكندري في موسم للنسيان ،ويدين امام  بالفضل لطارق يحيي عقب عودته للقلعة البيضاء  ومشاركته اساسيا في ثلاث مباريات بالبطولة العربية وكان من أفضل لاعبي الأبيض في البطولة وقدم مستويات طيبة.

 


 

ابراهيم عبد الخالق

 

استفاد ابراهيم عبدالخالق لاعب وسط الزمالك من نتائج الفريق الأبيض هذا الموسم وماترتب عليه من عودته عقب انتهاء اعارته من نادي المقاولون العرب وكان حبيسا لدكة الإحتياطي.

وأحي طارق يحيي أمال  وطموحات ابراهيم عبد الخالق من جديد في العودة لتمثيل الفارس الأبيض وارتداء قميصه ويدين بالفضل للمدرب كما فعل مع حازم امام ،اعطي له الفرصة كاملة في البطولة العربية ،ورفض رحيله وتمسك به لتدعيم الفريق في المسم الجديد رغم امتلاء مركز الوسط بالعديد من اللاعبين امثال طارق حامد واحمد توفيق وابراهيم صلاح ومحمود عبدالعاطي دونجا ومعروف يوسف.

حسني فتحي

 

تأثرت الجبهة اليمني في نادي الزمالك بعد رحيل عمر جابر فيرحلة احتراف خارجي في صفوف نادي بازل السويسري ، ولم يقنع اللعب حسني فتحي جماهير وعشاق الأبيض في مركز الظهير الأيمن، وعاني  اللاعب استبعاده كثيرا مع البرتغالي ايناسيو معللين بتميز قدراته الهجومية مقابل انخفاض مستوي دفاعه.

ومع وجود طارق يحيي مدرب عاما وبعده مديرا فنيا للفريق و برغم من عودة حازم امام منح حسني فتحي أفاقا جديدة في التواجد مع القلعة البيضاء واحتفظ بمركزه كظهير ايمن وشارك أساسيا معه.

كما رفض يحيي رحيل حسني فتحي الي نادي مصر المقاصة والذي كان يرغب في ضم اللاعب خاصة بعد تغيير مدربه وتعيين مؤمن سليمان خلفا فيهاب جلال في الفريق الفيومي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق