شكاوى من سوء الخدمة الطبية بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط

الأحد، 06 أغسطس 2017 02:35 م
شكاوى من سوء الخدمة الطبية بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط
محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

شهدت الخدمة الطبية بمحافظة دمياط طفرة هائلة، عقب دخول مستشفى طوارئ كفر سعد الخدمة التي تتميزبموقعها المتميز حيث تقع على طريق دمياط  المنصورة شربين السريع وعلى بعد أمتار قليلة من الطريق الساحلي الدولي وتقدم خدمة الرعاية العلاجية العاجلة، و خدمات الطوارئ، وعلاج حوادث الطرق والكسور والوجه والفكين وجراحة التجميل والحروق.

وأنشئت المستشفى وفقًا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات ، بتكلفة تقدر بـ 30.3  مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وتركيب شبكات غازات طبية وتكييف مركزى ونفذت إدارة الاشغال العسكرية اعمال تطوير المستشفى وتم تجهيزها مركزيًا بأحدث تجهيزات مناقصة برلين عن طريق وزارة الصحة.

و تبلغ طاقة المستشفى 59 سريرًا مقسمة إلى 38 سرير إقامة بالقسم الداخلي، و11 سرير عناية مركزة، و10 سريراستقبال، و2 غرفة عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والافاقة بالاضافة لقسم متكامل للاشعة والمعمل والتعقيم والمغسلة، مؤكدًا: إن المستشفى خاصة الطوارى والرعاية العاجلة والحرجة حوادث.
وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك شكاوى عديدة من مستوى الخدمة الطبية المقدمة بل تحولت الى  مصيدة للموتى، كما  عبر إبراهيم عبد العال أحد المرافقين  لمريض يتلقى العلاج بالمستشفى، وخاصة بعد وفاة 3 حالات بسبب عدم وجود طبيب عناية بالمستشفى.

وتابع قائلاً: «الغريب هو إلتزام كافة أطقم التمريض من  الممرضين والممرضات والعاملين بالمستشفى وفى المقابل تغيب الأطباء بالمستشفي عن نوبتجياتهم وبدلا من أن يجد المرضى الأطباء النوبتجيه فى مكان عملهم يضطرون لإنتظارهم بالساعات بل وصل الامر الى تأجيل العمليات وتحديد مواعيدها للتوافق مع مواعيد الاطباء بعد الانتهاء من عياداتهم الخارجية».

واشتكى احمد عبد المولى مرافق لإحدى المريضات التى تتلقى العلاج بالمستشفى من عدم وجود تعليمات بالغيار على تذاكر بعض المرضى،  ما أدى لتلوث الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية.

 وقال محمد أبو الفتوح  أحد المرضى:  «تم تحويلى الى مستشفى طوارئ كفر سعد قادما من المستشفى التخصصى بتاريخ 19-7- 2017  وأجريت جراحة عاجلة وظللت 12 يوما بدون عمل غيار على الجرح مع ادى لتلوثة وارتفاع درجة حرارتى إلى 38 درجة».

وتابع: قائلاً مفيش خدمة في المستشفى ولا أهتمام بالناس، فضلاً عن عدم وجود أي رعاية لينا فيما قالت أحدى العاملين بقسم الإستقبال والعناية المركزة، أن المستشفى في أشد الحاجة لأطباء عناية، بالإضافة لتدريب أطقم العناية للتعامل مع الحوادث على الرغم من أن المباني تم تحديثها وتطويرها  وتوافر كافة الأجهزة بها.

من جانبه قال الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة بدمياط: أنه احال  إدارة مستشفى طوارئ كفر سعد والأطباء النوبتجية مساء أمس الخميس  للتحقيق من قبل الادارة القانونية بمديرية الصحة وذلك بعد زيارته المفاجأة للعاملين بالمستشفى  فى الساعة الحادية عشر من مساء امس الخميس وحتى الثانية صباحا  بناء على الشكاوى التليفونية لعددا من المرضى الذين يتلقون علاجهم بالمستشفى، من بينهم مريض لم يتم عمل غيار على جرح العملية الجراحية التي اجراها بالمستشفى منذ 12 يوما ليقرر «الزينى»، إحالة إدارة مستشفى طوارئ كفر سعد وطاقم الاطباء النوبتجية للتحقيق، وذلك لعدم وجود جدول للاطباء النوبتجية.
 
وأكد الزينى: انه قد فوجئ من عدم وجود جدول نوبتجيات لاطباء العناية المركزة وبالمستشفى، كما لاحظ وجود حالات دخول كثيرة للمستشفى بالمخالفة لطبيعة العمل بالمستشفى وتعليمات وزير الصحة فى إعلانه الدائم إنه مستشفى طوارئ للحالات الحرجة، كما لاحظ  خلال تواجده بالمستشفى  لإنتظار حالات الحوادث لاوقات طويلة إنتظارًا لإستدعاء الأطباء من خارج المستشفى ليقدم  تقريرا بتلك التجاوزات والمخالفات من قبل إدارة المستشفى والاطباء، كما اشاد خلال تواجده بالمستشفى  بطاقم التمريض من الممرضات.
 
1- مستشفى طوارئ كفر سعد
 مستشفى طوارئ كفر سعد
2- المبنى الخارجى للمستشفى
 المبنى الخارجى للمستشفى
3- مشستفى الطوارئ
 مشستفى الطوارئ

اقرا ايضا


محافظة دمياط، أخبار المحافظات، مستشفى طوارئ كفر سعد،مديرية الصحة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة