«النقد الدولي»: الكونغو برازافيل أخفت جزءا من ديونها العامة

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:47 م
 «النقد الدولي»: الكونغو برازافيل أخفت جزءا من ديونها العامة
النقد الدولي

أكد صندوق النقد الدولي، أن السلطات في الكونغو برازافيل أخفت عنه جزءا من الديون العامة للبلاد ،وذلك خلال المناقشات الثنائية بينهما للوصول إلى برنامج مساعدات وإصلاح.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الصندوق إسمايلا دينج ، في بيان اليوم الأحد، إن ديون جمهورية الكونغو برازافيل أكثر من تلك التي ذكرت في بيان صحفي في نهاية شهر مارس 2017..مضيفا أن هذا التقييم الجديد يستند على المعلومات التي قدمتها السلطات الكونغولية في شهر يونيو الماضي في إشارة إلى أن الدين العام يمثل 117٪ من إجمالي الناتج المحلي مقابل 77٪ في شهر مارس الماضي والتي تقدمت بها برازافيل.
 
ومن المقرر أن تتوجه بعثة من صندوق النقد الدولي خلال الأسابيع القليلة القادمة إلى الكونغو برازافيل لمواصلة المناقشات حول برنامج اقتصادي يهدف إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي وفتح الطريق أمام الانتعاش الاقتصادي.
 
وكانت المناقشات قد بدأت مع صندوق النقد الدولي مع الدول الأخرى في وسط أفريقيا (الجابون وغينيا الاستوائية والكاميرون وتشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى) بعد قمة في "ياوندي" أواخر ديسمبر الماضي وذلك بحضور مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.
 
يذكر أن صندوق النقد الدولي منح في يونيو الماضي قرض بقيمة 642 مليون دولار إلى الجابون مع المطالبة بالإصلاحات مثل زيادة تعبئة الإيرادات غير النفطية وتحسين المشتريات العامة للحد من العقود الآجلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة