نائب بريطاني: بعد «بريكسيت» لن نحصل على نفس إمكانية الوصول إلى السوق الواحدة

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:51 م
نائب بريطاني: بعد «بريكسيت» لن نحصل على نفس إمكانية الوصول إلى السوق الواحدة
البرلمان الأوروبي

حذر زعيم مجموعة نواب حزب المحافظين في البرلمان الأوروبي أشلي فوكس ، أن بريطانيا لن تتمكن من الوصول إلى السوق الواحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بنفس القدر الذي تتمتع به الآن.
 
وقال فوكس ، إن بريطانيا حتمًا ستفقد موقعها في مجال تصدير السلع والخدمات إلى أوروبا..مقرًا بأن هناك بعض السلبيات لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.
 
وأضاف فوكس أنه يعتقد أن الاتحاد الأوروبي على استعداد للقيام بأقصى ما في وسعه للتأكد من أن بريطانيا لن تكون في موقع أفضل خارج الاتحاد.
 
جاء هذا التصريح في الوقت الذي تستعد فيه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لمواجهة الضغط من حزبي المحافظين والعمال للتأكد من استمرار بقاء بريطانيا في السوق الواحدة خلال الانتقال إلى ترتيبات تجارية جديدة، وهي خطوة تدعمها وزارة التجارة البريطانية. 
 
وذكر فوكس أن حزبه سيتوصل إلى اتفاق مع أوروبا لا يتضمن سداد المليارات كل عام بل يتضمن استعادة السيطرة على حدود بريطانيا، إلا أنه من غير المرجح أن تحافظ بريطانيا على وصول مماثل للأعضاء الآخرين للسوق الموحدة يشمل كل السلع والخدمات.
 
وفي السياق ذاته، أوضح فوكس أنه يعتقد أن هناك مزايا وعيوبا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه يتفهم سبب عدم رغبة أوروبا في السماح لبريطانيا بإبرام اتفاق يضمن لها موقفا مساويا أو أفضل مما هي عليه الآن.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا