إنشاء أول مركز بحثي استشاري في الملكية الفكرية بجامعة حلوان

الأحد، 06 أغسطس 2017 02:19 م
إنشاء أول مركز بحثي استشاري في الملكية الفكرية بجامعة حلوان
ماجد نجم رئيس جامعة حلوان،
إبراهيم محمد

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن أعضاء المكتب الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالى "ارسموس" قامو بزيارة المعهد القومي للملكية الفكرية لدراسة وضع مشروع ماجستير الملكية الفكرية الممول من الاتحاد الأوروبي بالمعهد، وما حققه من نجاح حيث تم إنشاء برنامج الدكتوراه في الملكية الفكرية.

وأكد الدكتور ماجد نجم أن جامعه حلوان هي أول جامعة في المشروع تنشأ درجة الماجستير في الملكية الفكرية، حيث تم استقبال ثلاث دفعات بإجمالي 50 دارس ودارسة، وضمانًا لاستمرارية المشروع أنشأت برنامج الدكتوراه في الملكية الفكرية لتكون سباقة في التخصصات الجديدة بين الجامعات العربية.

وأضاف أن الخطوة الجاري تنفيذها إنشاء أول مركز بحثي استشاري في الملكية الفكرية يتبع المعهد ليقدم خدماته للدول العربية في كافة مجالات الملكية الفكرية.

وأشادت الدكتورة دعاء نائب، المنسق الوطني للمكتب، بما تم إنجازه في جامعة حلوان، والمستوى المتميز الذي وصل إليه المعهد ونجاح المشروع به وتحقيقه للأهداف التي رسمت للمشروع.

وشارك الدكتور محمد على، عميد معهد النقل بالأكاديمية العربية، في الزيارة ممثلًا للمعهد وعضو المشروع.

 واستعرض الدكتور ياسر جاد الله القائم بعمل عميد المعهد القومى للملكية الفكرية خطوات المشروع ومدى تنفيذ جامعة حلوان للدور المنوط بها.

اقرأ ايضا

دورة تدريبية لاختيار طلاب بجامعة حلوان للاشتراك في معهد إعداد القادة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق