خرافات كنا نصدقها.. القراءة في الضوء الضعيف خطر والشعر المبلل سبب نزلات البرد

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:00 ص
خرافات كنا نصدقها.. القراءة في الضوء الضعيف خطر والشعر المبلل سبب نزلات البرد
منى محمود

وفق العادات والتقاليد والكلمات المأثورة يتناقل الناس العديد من المعلومات الصحية بعضا منها صحيحة ومفيدة وأخرى  تدخل ضمن الخرافات والتضليل .

وقد عرض موقع " healthy woman " مجموعة من الخرافات التي يعتقد أنها صحية .

1- شرب 8 أكواب يوميا لصحة أفضل : لا توجد أدلة علمية تؤيد هذه التوصية، وبالنسبة لمعظم الناس العطش هو أفضل مؤشر على كمية المياه التي تحتاجها أجسادنا، وليس الماء بالضرورة يمكن أن يكون الشاي والقهوة والعصائر والحليب وغيرها من السوائل، كما أنه يمكنك معرفة احتياجك لشرب المياه من لون البول فإذا كان أصفر غامق فأنت تحتاج لشرب المزيد من السوائل.

2- الخروج بالشعر المبتل يسبب الإصابة بالبرد: البرد هو فيروس، فإذا كنت في مكان مليء بالفيروسات ستكون أكثر عرضه للإصابة فالأماكن المغلقة مثلا لها القدرة على أن تولد الفيروسات والجراثيم.

3- القراءة في الضوء الخافت يضعف البصر: لن يتغير صحة ووظيفة عينيك من خلال القراءة في ضوء منخفض، الذي سيحدث هو إجهاد للعين مؤقت لذلك فمن الأفضل أن يكون الضوء معتدلا أحيانا .

4- لن تصاب بسرطان الثدي إذا لم يصب به أحد في عائلتك: يعتقد أن 5%فقط إلى 10% من سرطانات الثدي موروثة تعتبر أنها جينات غير طبيعية تنتقل من الأمهات والآباء، ولتقليل المخاطر عليك بمراقبة وزنك وتجنب الوجبات الغذائية عالية الدهون، الحد من استهلاك الكحول، ممارسة الرياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق