اعتصام الصيادلة يدخل يومه الرابع على التوالي للمطالبة بتوحيد أسعار الدواء

الأحد، 06 أغسطس 2017 03:44 م
اعتصام الصيادلة يدخل يومه الرابع على التوالي للمطالبة بتوحيد أسعار الدواء
نقابة الصيادلة
آية دعبس

أعلنت نقابة الصيادلة، عن تمسكها باستمرار اعتصام أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، وذلك لليوم الرابع على التوالي بمبنى النقابة العامة بجاردن سيتى لحين الاستجابة لمطالب الصيادلة.

وحددت نقابة الصيادلة عدة مطالب وهى توحيد أسعار الدواء من خلال الالتزام بآخر تسعيرة جبرية صادرة عن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، العودة إلى قرار 200  لسنة 2012 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، إلغاء إنشاء معاهد خاصة بالتصنيع الدوائي لاعتدائه على قانون مزاولة مهنة الصيدلة القرار رقم  378.

كما طالبت النقابة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من خلال تنفيذ القرار الوزاري رقم 115 لسنه 2017، الالتزام بتكليف كافة خريجي كليات الصيدلة لعام 2016، وصرف بدل عدوى للصيادلة الحكوميين.

وأوضحت نقابة الصيادلة أنها تلقت عدة اتصالات من المسئولين للتفاوض وإنهاء مشاكل الصيادلة، مشددة على أنها لن تتنازل عن حقوق الصيادلة المشروعة وستسلك كافة الطرق السلمية المشروعة للحصول عليها .

الجدير بالذكر أن نقابة الصيادلة دعت في اجتماعها أمس إلى تصعيد الاعتصام في 5 مقار أخرى فرعية بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا وأسيوط، على أن يكون اعتصامًا جزئيًا ، وتعميم الاعتصام على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة 

«الصيادلة»: تصعيد الاعتصام في 5 نقابات فرعية بالمحافظات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق