بالفيديو.. ناسا تكتشف ثقب كبير على الشمس سعته حوالى 75 ألف ميل

الأحد، 06 أغسطس 2017 09:30 م
بالفيديو.. ناسا تكتشف ثقب كبير على الشمس سعته حوالى 75 ألف ميل
الشمس
لميس محمد

 
أعلنت وكالة ناسا عن اكتشافها لثقب كبير فى الشمس يقدر بحوالى 75 ألف ميل، وأطلقت عليه الوكالة اسم  AR2665، وحذر الخبراء من أن حجمه كبير للغاية لانتاج توهج شمسي.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " independent "  البقع الشمسية تنجم عن التفاعلات مع المجال المغناطيسي للشمس وهي مناطق أكثر برودة من غيرها على سطح النجم.

وتعد هذه البقعة الشمسية  أكبر من كوكب الأرض والتي اكتشفها مرصد Solar Dynamics التابع لناسا  وقال الخبراء من السابق لأوانه التنبؤ بكيفية القضاء علي هذه البقعة 

ومع ذلك فإن البقعة كبيرة بما فيه الكفاية بحيث تكون ظاهرة من الأرض ولها القدرة على إنتاج توهجات يمكن أن تسبب عواصف إشعاعية، كما أن البقع الشمسية هي منتشرة على الشمس، ولكن أقل تواترا في الحد الأدنى للطاقة الشمسية وهي فترة من النشاط الشمسي المنخفض خلال دورة الشمس العادية 11 عاما.

وتتوقع ناسا أن يبدأ الحد الأدنى للطاقة الشمسية المقبل بين عامي 2019 و 2020.

وفى بيان لناسا أعلنت "ان مجموعة جديدة من البقع الشمسية قد بدأت فى الظهور ويبدو أنها تنمو بسرعة، وهي البقع الشمسية الأولى التي تظهر بعد أن كانت الشمس غير واضحة لمدة يومين، وتعد هذه هى مجموعة البقع الشمسية الوحيدة على الشمس في هذه اللحظة، كما يظهر الفيلم الفاصل الزمني للبقعة فى النمو حيث تدور في عرض على مدى 42 ساعة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق