ملك الأردن: لا اختراق فى عملية السلام دون التزام أمريكى بدعم التوصل لحل للقضية الفلسطينية

الأحد، 06 أغسطس 2017 05:16 م
ملك الأردن: لا اختراق فى عملية السلام دون التزام أمريكى بدعم التوصل لحل للقضية الفلسطينية
الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، أنه لن يكون هناك أى اختراق فى عملية السلام، إذا لم يكن هناك التزام أمريكى بدعم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.
 
وقال الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم الأحد، فى قصر الحسينية بعمان رئيس مجلس النواب الأردنى وأعضاء المكتب الدائم فى المجلس ورؤساء اللجان النيابية، إن مستقبل القضية الفلسطينية على المحك والوصول إلى حل يزداد صعوبة.. داعيا إلى مضاعفة الجهود والعمل بشكل مكثف مع الإدارة الأمريكية، لتحقيق التقدم الضرورى خلال الفترة القادمة.
 
ووفقا لبيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمي، شدد العاهل الأردني، خلال اللقاء، على أنه "لولا الوصاية الهاشمية وصمود المقدسيين لضاعت المقدسات منذ سنوات، ونحاول كل جهدنا لتحمل مسئولياتنا"، مشيرا إلى أن "نجاحنا يتطلب الموقف الواحد مع الأشقاء الفلسطينيين، حتى لا تضعف قضيتنا ونتمكن من الحفاظ على حقوقنا".
 
وفى الشأن الداخلي، أعرب الملك عبدالله الثانى عن شكره لمجلس النواب والبرلمان على الجهود الكبيرة التى بذلت خلال الدورة الاستثنائية، مؤكدا أهمية هذه الجهود، حيث تم إقرار حزمة واسعة من التشريعات.
 
وشدد العاهل الأردنى على أهمية تعاون المجلس مع الحكومة لإقرار القوانين المهمة دون تأخير، لتجاوز التحديات الصعبة على المستويين المحلى والإقليمي، لافتا إلى أن الأداء التشريعى خلال الدورة الحالية للمجلس كان بالمستوى المأمول.
 
كما أكد الملك عبدالله الثانى أهمية الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات القادمة التى ستسهم فى تحديد الأولويات التنموية بشكل أفضل فى مختلف مناطق المملكة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة