اللاعبون السوريون ملاذ الأندية المصرية في مواجهة الأفارقة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:14 م
اللاعبون السوريون ملاذ الأندية المصرية في مواجهة الأفارقة
المهندس هاني ابو ريدة
وليد لطفي

أصدر مجلس اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، قرار بإجماع أعضائه في أحد اجتماعاته الأخيرة، بالسماح للاعبين السوريين بالمعاملة بالمثل ومساواتهم باللاعبين المصريين.

وسمح الاتحاد بقيد لاعبان اثنان سوريان أو فلسطينان في قائمة قيد الأندية المصرية استعداداً للموسم الجديد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم رفض ضغوطات القطبين الأهلي والزمالك في زيادة عدد اللاعبين الأجانب الي 4 أجانب.

«صوت الأمة» تستعرض في سطور أبرز لاعبي منتخب سوريا والتي قد تلجأ الأندية المصرية للتعاقد معها للتغلب علي عدد الأجانب في الدوري المصري.
 

عمر السومة

يعد عمر السومة البالغ من العمر28 صاحب  193 سم أحد أهم مهاجمي المنتخب السوري ، لعب مع نادي الفتوة السوري من عام 2008 وحتى عام 2011، تخللها تجربة مع نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي لمدة شهر تألق معهم من خلال احراز هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي ويعود بعدها إلى نادي القادسية الكويتي حتي عام 2014 لينتقل إلى صفوف الأهلي السعودي حتي الأن .

السومة من طراز الهدافين فقد استطاع تحقيق  لقب الهداف مع الفرق التي لعب لها ،واحرز هداف الدوري السوري تحت 18 عام برصيد 29 هدف ،ولقب هداف الدوري الكويتي موسم 2013/2014 برصيد 23 هدف،ولقب هداف الدوري السعودي "دوري عبداللطيف جميل" مرتين علي التوالي في مواسم 2014/2015  برصيد 22 هدف و2015/2016 برصيد 27 هدف.

وأحرز السومة لقب أسرع هداف في العالم بتسجيله 50 هدف في 45 مباراة فقط، كاسراً بذلك رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

ويزامل السومة في الأهلي  السعودي النجم الدولي محمد عبد الشافي ظهير أيسر منتخب الفراعنة الحالي ونادي الزمالك السابق.

 

محمود مواس

بدأ  محمود مواس صاحب ال24 ربيع صانع ألعاب منتخب سوريا مشوراه مع نادي عمال حماة قبل ان ينتقل إلي نادي الكرامة وقضي معهم 17 سنة وانضم بعدها الي  نادي الرفاع الرياضي البحريني في 2013 ،ومن ثم نادي العربي في نفس العام لمدة موسمين،قبل ان يعود للفريق البحريني إعارة ،لينتقل في الأخير الي نادي ام صلال القطري.

ويذكر بان مواس أحرز هدف سوريا امام امام احمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر للشباب في المباراة الودية التي جمعتهم في استاد بتروسبرت

 

خالد المبيض

 

خالد المبيض هو لاعب ارتكاز منتخب سوريا ونادي الوحدة السوري من مواليد 1993 ، ولعب المبيض لنادي  زاخو العراقي في الموسم المنقضي، في المرحلة الأولى من الدوري قبل الإنضمام للوحدة السوري ،وسبق وقد بدأ حياته الكروية مع نادي الطليعة السوري.

 


تامر حاج محمد

 

يلعب تامر حاج محمد لاعب وسط منتخب سوريا والبالغ من العمر27 ربيع لنادي ظفار العماني  قادما من اربيل العراقي بعد فسخ تعاقده بالتراضي ،وساهم في الفوز  بلقب الدوري  مع فريق ظفار العماني فضلا عن الوصول لنهائي كأس السلطان، وسبق لعب تامر حاج مع الفيصلي  الأردني في موسم "2012-2013

 

عمرو جنيات

عمرو جنيات  صاحب 174 سم و البالغ من العمر24 ربيعا هو لاعب خط وسط  منتخب سوريا رسميا و فريق ظفار العماني بعد انتهاء تعاقده مع فريق الشباب العماني والذي تعاقد معه لمدة موسم واحد قادما من نادي الكرامة السوري الذي مثله لعدة مواسم


علاء شبلي

 

يلعب علاء شبلي صاحب ال170 سم والبالغ من العمر 28 ربيع في مركز الوسط الدفاعي نجم منتخب سوريا وناديالنفط العراقي الحالي والذي خاض مع فريقه البطولة العربية التي استضافتها مصر في الفترة من 22 يوليو وحتي 6 أغسطس، وسبق ولعب الشبلي في صفوف الكرامة السوري.

مؤيد عجان

يلعب مؤيد العجان  نجم منتخب سوريا صاحب 173 سم والبالغ من العمر 24 ربيع في مركز الوسط الدفاعي لصالح نادي النفط العراقي قادما من نادي القوة الجوية العراقي ،ونشأ في نادي الوحدة السوري.

عمر الميداني

يعد عمر الميداني أحد أبرز مدافعين منتخب سوريا صاحب 180 سم والباغ من العمر 23 ربيع ، ويلعب الميداني لفريق الوحدة السوري ،وبعها انتقل في مرحلة إلي الخليج العربي عبر نادي حتا الإماراتي، ولفت الأنظار مع منتخب سوريا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، مما جعل النادي الأهلي يدخل في مفاوضات مع اللاعب بشكل جدي.

أحمد الصالح

يعد احمد صالح مدافع منتخب سوريا هو الخيار الأول للنادي الأهلي ،وابحت المفاوضات في مراحل متقدمة مع  الفريق الصيني الذي طلب 900 ألف دولار وهومارفضه المارد الأحمر ويعمل علي تخفيض قيمة الصفقة.

وانتقل احمد الصالح الي نادي هينان جياني لي الصيني قادما من نادي العربي الكويتي ،وبدأ مسيرته الكروية مع نادي الجيش السوري ،وكذلك الشرطة السوري ،والشرطة العراقي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق