أخبار ليبيا اليوم الأحد 6/8/2017

الأحد، 06 أغسطس 2017 07:25 م
أخبار ليبيا اليوم الأحد 6/8/2017
المشير خليفة حفتر
اسماء العوامري

تعرض صوت الأمة أبرز الأخبار على الساحة الليبية اليوم الأحد، 6/8/2017 خلال الساعات الماضية والتي على رأسها :


 حفتر والسراج يبحثان المستجدات وافاق التعاون المشترك في القاهرة

أجرى القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، مباحثات مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، ناقشا فيها آخر التطورات في ليبيا، جاء ذلك خلال زيارته للقاهرة.

و بحث المشير حفتر مع الفريق حجازي وعدد من قيادات الجيش المصري آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية، وآفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.


البرلمان الليبي يحذر ايطاليا من انتهاك سيادتها

أعلنت لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب عن رفضها التام والقاطع لاتفاقية المجلس الرئاسي مع إيطاليا، ووصفت ذلك بأنه تعد سافر على السيادة الليبية، في إشارة إلى الاتفاق المتعلق بالسماح للقطع البحرية الإيطالية بدخول المياه الإقليمية الليبية.

وحذرت اللجنة من تبعات هذه الاتفاقية وخطورتها على الأمن القومي، بتصدير الهجرة إلى ليبيا، وطالبت لجنة الخارجية بمجلس النواب الأمم المتحدة والاتحادين الأفريقي والأوروبي وجامعة الدول العربية باتخاذ ما يلــزم جراء ما وصفته بالانتهاك الصارخ للمعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بسيادة الدول.


دخول موظفي مصرف الجمهورية في اعتصام اليوم بمدينه بني وليد «ليبيا»

أعلن موظفو مصرف الجمهورية فرع سوف الجين بمدينة بني وليد، الدخول في اعتصام عن العمل احتجاجا على تكليف مدير للمصرف من خارج موظفي الفرع.

وطالب الموظفون باعتماد إحدى مذكرات مدير الفرع السابق، المتضمنة عددا من المرشحين لمنصب إدارة الفرع ، مؤكدين على استمرارهم في الاعتصام إلى حين تلبية مطلبهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق