رئيس البورصة السابق: أعود لعملي الأكاديمي بدءاً من الغد

الأحد، 06 أغسطس 2017 09:32 م
رئيس البورصة السابق: أعود لعملي الأكاديمي بدءاً من الغد
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية
هدى خليفة

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية المنتهية رئاستة للبورصة عصر اليوم الأحد، إنه سوف يباشر عمله الأكاديمي بدءاً من الغد، حيث يعمل أستاذ التمويل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. 
 
ورجحت مصادر خاصة لـ«صوت الأمة»، تعيين الدكتور محمد عمران رئيساً للهيئة العامة للرقابة المالية عقب عودة البرلمان من إجازته، فيما رجحت مصادر أخرى التمديد لشريف سامي رئيس الهيئة، والذي تنتهي رئاسته غداً الإثنين، على أن يتولى المستشار رضا عبد المعطي مهام رئيس الهيئة.
 
وشغل  الدكتور محمد عمران، منصب نائب رئيس الشركة القابضة للتأمين، لشئون العمليات من 2010- 2011، وقبل ذلك كنائب لرئيس البورصة المصرية لمدة أربع سنوات من 2006-2010.
 
 حصل على دكتوراة الفلسفة فى التمويل عام 1999 من جامعة Plymouth  بالمملكة المتحدة، ثم عمل كأستاذ زائر بالعديد من الجامعات ومراكز البحوث مثل جامعة Plymouth بالمملكة المتحدة وجامعة  Oklahoma بالولايات المتحدة والبنك الدولى وجامعة Laval بكندا وجامعة Vaasa بفنلندا. أمضى الدكتور عمران عدة سنوات كخبير اقتصادى بصندوق النقد العربى فى أبو ظبى وصندوق النقد الدولى بواشنطن.
 
كما  عمل الدكتور عمران كمستشار لوزير الاستثمار المصرى وكذلك كقائم بأعمال المدير التنفيذى لمركز المديرين المصرى. تم اختياره كعضو مجلس إدارة غير متفرغ بهيئة الخصخصة بكسوفو. حصل الدكتور عمران على العديد من المنح والجوائز البحثية، كما أنه حصل على منحة الفولبرايت وهو زميل باحث بمنتدى البحوث الاقتصادية، وقد قام بالتحكيم لعدد كبير من الدوريات الدولية المحكمة فى مجال الاقتصاد والتمويل. 
 
و تخصص الدكتور عمران فى مجال الأسواق المالية، حوكمة الشركات، تمويل الشركات، والخصخصة مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط ولقد كتب منفرداً ومشاركاً فيما يقرب من 40 ورقة علمية وقد نشرت أبحاثه فى العديد من الدوريات الدولية المحكمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق