خاص.. الصحة تكشف حقيقة إرسال أدوية علاج فيروس C منتهية الصلاحية للتأمين الصحي

الأحد، 06 أغسطس 2017 09:56 م
خاص.. الصحة تكشف حقيقة إرسال أدوية علاج فيروس C منتهية الصلاحية للتأمين الصحي
هيثم الشرقاوي

كشف الدكتور مصطفى السيد مدير الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، لـ «صوت الأمة»، تفاصيل إعادة إرسال وزارة الصحة 49 ألف عبوة دواء لعلاج فيرس سي إلى التأمين الصحي مرة أخرى بعد مد صلاحية الدواء مرة أخرى، وأكد، بأن الدواء مدة صلاحيته 3 سنوات وتم كتابة مدة الصلاحية عامين فقط، وتم مد الصلاحية عام أخر لتكون 3 سنوات.

 

وقال السيد، إنه تم عرض قرار مد الصلاحية الدواء على لجنة المستحضرات الدوائية بالتفتيش الصيدلي ووافقت اللجنة على مد الصلاحية ولا يوجد مشكلة في ذلك.

 

وشدد مدير الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي: «الأمر ليس به مشكلة ويحدث في أوقات كثيرة، ولا داعي للقلق ونشر شائعات من شأنها إمتناع المواطنين عن تناول الدواء، فالدواء أمن وفعال وليس به مشكلة».

 

كان نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، اتهم وزارة الصحة بالسعي بتوجيه ما يقرب من 49 ألف علبة لعلاج فيروس سي، انتهيت صلاحيتها إلي هيئة التأمين الصحي، وذلك بعد طمس تاريخ الانتهاء.

 

ونشر نقيب الصيادلة، شريط لدواء يوضح انتهاء صلاحيته من ٦/٢٠١٧ وتغييرها إلى ١٢/٢٠١٧، لافتا إلى وجود مخاطبة تمت بين الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية والشركة المصرية لتجارة الأدوية، حول ذلك الموضوع.

اقرأ أيضا:

«الصحة» ترد على اتهامات نقيب الصيادلة بشأن الأدوية منتهية الصلاحية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق