لمواجهة غضب الفلاحين.. بني سويف والدقهلية يعلنان رفع سعر محصول بنجر السكر إلى 500 جنيه

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:27 م
لمواجهة غضب الفلاحين.. بني سويف والدقهلية يعلنان رفع سعر محصول بنجر السكر إلى 500 جنيه
بنجر
مرفت رياض

في إطار اهتمام الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمحاصيل السكرية، والتأكيد على تحديد سعر مناسب لتوريد المحاصيل في ظل المتغيرات الحالية لضمان عدم غضب الفلاحين.

قام المهندس محمد محمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، بإعلان مزارعى بنجر السكر برفع السعر الأساسى لمحصول بنجر السكر إلى 500 جنيه بدلا من 400 جنيه بالاضافة إلى المزايا الأخرى، استجابة منه لتعليمات وزير الزراعة بالوقوف على مشكلات مزارعي المحاصيل السكرية .

كما قامت شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر، بمحافظة بني سويف، بإعلان مزارعي البنجر عن قرار اللجنة المشكلة بين شركات سكر البنجر والجهات المعنية بالدولة  عن زيادة سعر توريد طن بنجر السكر بمقدار 100 جنية ليصبح السع500 جنية أيضا بدلا من 400 جنيه .

الجدير بالذكر أنه كان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد إجتماعًا مع رؤساء مجالس إدارة شركات السكر، من القطاعين العام والخاص، بحضور نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، ورئيس مركز البحوث الزراعية، ووكيل المركز ورئيس مجلس المحاصيل السكرية، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن استراتيجية الوزارة والسياسة الزراعية الحالية لمحصول بنجر السكروالتي تركز بشكل أساسي على زيادة المساحة المنزرعة منه، خاصة في الأراضي الجديدة، والتوسع في الأصناف المستنبطة حديثًا، وتكثيف حملات التوعية والتدريب والميكنة.

وأعلن أنه سيتم تكثيف دور الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل السكرية، ونشر التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، كذلك سيتم تشكيل لجنة من المعنيين بمركز البحوث الزراعية للنزول إلى مزارعي البنجر في الحقول، لتقييم المحصول ودرجاته، ونشر التوصيات الفنية اللازمة للوصول إلى إنتاجية عالية.

اقرأ ايضا :

الزراعة: طرح 13 ألف و138 عجل مستورد بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق