محافظ سوهاج: على المجتمع المدني التعاون مع أجهزة الدولة

الأحد، 06 أغسطس 2017 11:45 م
محافظ سوهاج: على المجتمع المدني التعاون مع أجهزة الدولة
الدكتور أيمن عبدالمنعم اثناء الندوة
سوهاج - أيمن صابر

ترأس الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج مساء اليوم ندوة أتوبيس الشباب للتوعية بقضايا السكان 2017 برعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وذلك بمركز إعداد القادة.

وذلك بمشاركة عدد من شباب المحافظات وكمال أبوضيف وكيل وزارة الشباب وروفيدا سلطان وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

حيث ناقشت الندوة المؤشرات الديموغرافية  لمحافظة سوهاج ومؤشرات الإحصائيات الحيوية للمحافظة وتنظيم الأسرة والخدمات الصحية ومساهمة الشباب والمرأة في قوة العمل ومعدل البطالة حسب النوع.

وناقش تحقيق رؤية مصر 2030 وأن تصبح مصر من أفضل 30 دولة في مؤشر التنمية البشرية، ولتحقيق ذلك ينبغي الوصول بقيمة كل مؤشر من مؤشرات التعليم والصحة إلى متوسط قيمة المؤشر في أعلى 30 دولة في التنمية البشرية.

ومن جانبه  الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان الدولة وضعت استراتيجيات عديدة من اجل تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والزيادة السكانية التي تلتهم التنمية، جاء ذلك علي هامش احتفالية «مبادرة اتوبيس الشباب للتوعية بقضايا السكان» في اطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضه وصندوق الامم المتحده للسكان ومحافظة سوهاج.

وأكد المحافظ علي اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع اجهزة الدولة في وضع الاستراتيجية القومية 2015/2030 واستراتيجيات الصحة الانجابية ومناهضة ختان الاناث، والحد من ظاهرة الزواج المبكر وتهدف تلك الاستراتيجيات إلي الارتقاء بحياة المواطن من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية وتحسين خصائص السكان المعرفية والمهارية والسلوكية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 وأوضح الكسندر ساشا ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان بمصر ان المنظمة الدولية تسعي الي الحد من الزيادة السكانية في دول العالم وتقديم الخطط والمساعدات لها بالاضافة الي تعريف دول العالم بمخاطر ختان الاناث واضرار الزواج المبكر.

وأضاف كمال ابو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة ان مبادرة اتوبيس التوعية بقضايا السكان تأتي تحت عنوان اشراك الشباب في السلام والسكان والتنمية وبدأ من محافظة اسوان وحتي محافظة الاسكندرية مرورا بالاقصر وقنا وسوهاج واسيوط والمنيا والاسماعيلية والبحيرة.

 وتسلم الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج درع من الصندوق الامم المتحدة للسكان، علي هامش احتفالية اليوم العالمي للشباب ومبادرة أتوبيس التوعية بعدد من محافظات الجمهورية، وضم الاحتفال عرض مسرحي تفاعلية عن ختان الاناث ثم حوار مفتوح من عدد من اطباء تنظيم الأسرة.

 
 
اتوبيس الشباب 1
 
 
 
اتوبيس الشباب 2
 
 
 
اتوبيس الشباب 3
 
 
 
اتوبيس الشباب 4
 
 
 
اتوبيس الشباب 5
 
 
 
اتوبيس الشباب 6
 
 
 
اتوبيس الشباب 7
 
 
 
اتوبيس الشباب 8
 
 
 
اتوبيس الشباب 9
 
 
 
اتوبيس الشباب
اقرأ أيضا..

وزير الأوقاف يقرر إيفاد إمام وخطيب بأوقاف سوهاج لأوغندا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق