رئيس مركز ومدينة أسيوط يشكل غرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات بمولد السيدة العذراء بدرنكة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:13 ص
رئيس مركز ومدينة أسيوط يشكل غرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات بمولد السيدة العذراء بدرنكة
مولد السيدة العذراء بدرنكة
أسيوط - ضحا صالح

أكد المهندس نبيل الطيبي رئيس مدينة أسيوط، في بيان صحفي أنه يتابع بدء مولد السيدة العذراء، في إطار احتفالات دير «السيدة العذراء» بجبل درنكة في أسيوط، في ذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان، في مغارة بحضن الجبل الغربي بأسيوط.
 
ويشارك في الاحتفالات الآلاف من المواطنين، من مختلف محافظات الجمهورية، ,والتى تبدأ من اليوم الموافق 2017/8/7 م وهي الفترة الزمنية التي مكثتها العائلة المقدسة أثناء رحلتها بمصر في هذا المكان .
 
وأضاف الطيبي أنه توجه لمقابلة الأنبا يؤنس أسقف أسيوط وتوابعها بدير السيدة العذراء للاطمئنان علي الحالة العامة بما يخص دير درنكة من نظافة وإنارة وتجميل المكان والبيئة والصحة.
 
وأشار الطيبي أنه أصدر أوامره  بعمل غرفة عمليات بجوار سور الدير تتكون من نائب رئيس المركز و المساعدين لرئيس المركز و رؤساء الوحدات المحلية بقري قبلي وتواجد أفراد ومعدات علي مدار الـــ 24 ساعة، مشيرا إلي قيامه بالتنسيق مع شركتي مياه الشرب، والكهرباء للتأكد من عدم انقطاع المياه أو الكهرباء طوال 24 ساعة أثناء فترة الاحتفالات و التنسيق مع  العقيد / صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط وإدارة شئون البيئة بالمركز والإسعاف والطب البيطري والصحة  وتكثيف التواجد الأمني والصحي بدير درنكة والتواجد المستمر لتوفير الخدمات اللازمة للزائرين .
 
وفي نفس السياق قام الطيبي بالمرور علي أبراج الكهرباء أثناء مباشرة أعمال الصيانة وإلاصلاح لإنارة الطرق الرئيسية من مدينة أسيوط ومروراً بدير درنكة وحتى قرى ريفا / الزاوية / موشا والتأكد من صلاحية الطرق المؤدية إلي الدير والقرى المجاورة  للدير 
 
اقرأ أيضا..
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق