رئيس النقل العام: تركيب نظام تتبع إلكترونى بـ200 أتوبيس كمرحلة أولى

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:44 ص
رئيس النقل العام: تركيب نظام تتبع إلكترونى بـ200 أتوبيس كمرحلة أولى
اللواء رزق على
ماجد تمراز

قال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إنه سيتم تطبيق نظام التتبع الإلكترونى على 200 أتوبيس موزعين على 18 جراج ويعملون على 26 خط، مشيرا إلى أن الهدف منه هو تتبع الأتوبيسات لتحديد المسارات، لتتمكن غرفة العمليات الهيئة من التعامل مع السائق، وتوجيهه إلى خط سير أخر فى حالة حدوث طوارئ أو ما شابه ذلك.
 
وأضاف رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، خلال افتتاح منظومة التتبع الإلكترونى بأتوبيسات النقل العام، أن النظام يتضن يسمح بتقديم مجموعة من التقارير اليومية، وتحديد الأماكن التى تحتاج إلى تكثيف تواجد الأتوبيسات، حيث يتضمن النظام مجموعة أجهزة لاسلكية، يتم توصيلها بمجموعة من الحاسبات الآلية بالغرفة، ويتم تتبع الأتوبيس طوال رحلته من خلال الإنترنت.
 
وأوضح "على"، أن المرحلة الأولى تشمل تركيب أجهزة تتبع ب 200 أتوبيس من أتوبيسات الهيئة، يتم من خلالها تسجيل جميع الخطوط وتحديد عدد الأشواط، التى يلتزم بها السائق، وفى حالة تجاوز السرعة أو تغيير خط السير يتم تنبيه السائق من خلال جهاز اللاسلكى.
 
وكشف رئيس الهيئة، عن أن هذا النظام سيحسن الخدمة لصالح المواطنين، حيث يمكن رصد إلتزام السائق بالمحطات العابرة والمحطات الرئيسية، بالإضافة إلى تحديد زمن التقاطر بين كل أتوبيس، و فى حالة تجاوز السرعة، يظهر على الشاشة كل بيانات الأتوبيس والسائق ويتم تحذيره.
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق