نجم اليوم .. محمود الخطيب علامة لن تنسي في تاريخ كرة القدم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:46 م
نجم اليوم .. محمود الخطيب علامة لن تنسي في تاريخ كرة القدم
محمود الخطيب
أميرة صالح

محمود الخطيب لاعب كرة قدم مصري لعب لنادي الأهلى ومنتخب مصر لكرة القدم، لم يأتي حتي الآن في ملاعب الكرة المصرية بمهارة و موهبة بحجم " الخطيب " .

بدأ محمود الخطيب مسيرته الكروية مع نادي النصر بمصر الجديدة وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره بات اسمه يتردد كثيرا في مجال الكرة خاصة خلال مشاركته في دورى المدارس مع المدرسة الرياضية، وعندما بزع نجمه كان من الطبيعى أن يشتعل الصراع الساخن عليه من أجل الفوز به .

كان بيبو من عائلة أهلاوية جداً مما ساعده علي الأنتقال إلي القلعة الحمراء بعد أن تصارع عليه العديد من الأندية علي ضمه .

لعب محمود الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة منها 199 في الدورى و18 فى كأس مصر و29 في بطولة أفريقيا أبطال الدوري و20 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ووصل اجمالى أهداف الخطيب إلى154هدفا. كان منها 9 أهداف في كأس مصر و36 في بطولات أفريقيا والباقى في الدورى إلى جانب 27 هدفا مع منتخب مصر ما بين مباريات رسمية وودية، وهو لا ينسى ابدا هدفه في مرمى نادى الزمالك في نهائى كأس مصر عام 1978 .

شاهد هدف الخطيب في مرمي الزمالك عام 1978 :

حصل محمود الخطيب على العديد من الألقاب وهى لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة الا على إنذار واحد فقط، كما كان الاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الحائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في أفريقيا .

ثم جاءت اللحظة التي لم يكن يتمناها ملايين المصريين الذين عشقوا هذا اللاعب انها لحظة الاعتزال مباراة تجمع فيها أكثر من 120 الف متفرج ملئوا جنبات استاد القاهرة بالإضافة إلى مثلهم أو أكثر خارج الاستاد وعندما جاءت اللحظة القاسية وبيبو يريد ان يقول كلمات الشكر والعرفان...واذا بالجماهير تنادى على بيبو وتقول "لا يا بيبو لا.. لا يا بيبو لا" واذا بالخطيب وقد ذرفت عينه بالدمع وهو لا يستطيع قول أي شيء الا كلمة "الف شكر.. الف شكر.. الف شكر.. الف شكر" .

في الوقت الحالي يرى كثير من أعضاء الجمعية العمومية داخل النادى الأهلى أنه لا بد من إعادة مجلس إدارة الأهلى لسابق عهده وقوته، عندما كان الراحل صالح سليم هو الرئيس، ومن بعده وريثه حسن حمدى.

لذا فإن الآمال معقودة على الساحر الكبير محمود الخطيب، الذى أعلن للمقربين منه نيته الخالصة لخوض الانتخابات، وإعادة الأمور لنصابها، بعد أن ابتعد بفعل بند الـ8 سنوات.

على الجانب الآخر، فإن بيبو الكرة المصرية بدأ الاستعداد بقوة لخوض الانتخابات، بقائمة يسميها البعض داخل النادى قائمة الموت، والتى تضم عددا من الأسماء الرنانة، والمحبوبة داخل جدران النادى الأهلى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق