محافظ القاهرة ينفي العلاقة بين زيادة تذكرة الأتوبيسات وإنشاء التتبع الإلكتروني

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:59 ص
محافظ القاهرة ينفي العلاقة بين زيادة تذكرة الأتوبيسات وإنشاء التتبع الإلكتروني
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن نظام التتبع الجديد للأوتوبيسات يضمن التزام السائقين وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، نافيا أن يكون هناك ربط بين الزيادة الجديدة وإنشاء النظام الجديد، موضحا أن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر الأتوبيسات، أمر لا مفر منه بعد الخسائر التي تعرضت لها الهيئة ولضمان تقديم خدمة أفضل للمواطنين.
 
وطالب المحافظ ربط كافة الجراجات بالمنظومة للتواصل مع السائقين وتوجيهم من خلال قادة الجراجات، مطالبا رئيس الهيئة بتعميم التجربة  على كافة أوتوبيسات الهيئة والتى تتضمن 3000 اوتوبيس خلال عام.
 
وكانت هيئة النقل العام بالقاهرة قد تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد وتشغيل منظومة إدارة الحركة والتتبع الآلي لعدد 200 أوتوبيس كمرحلة أولى، وتشتمل المنظومة على أجهزة لاسلكية رقمية حديثة مزودة بمديول استقبال الاحداثيات من الاقمار الصناعية "gps" ، وارسال الاحداثيات في حينه الى غرفة التتبع والمراقبة .
 
ويتم نقل الاحداثيات من خلال شبكة الترنك اللاسلكى الرقمية " تترا " ، وهي احدث شبكة رقمية مؤمنة تغطى معظم انحاء الجمهورية  وتعتمد على الجهات السيادية في إدارة أعمالها.
 
ويشمل العائد من المنظومة للهيئة  احكام السيطرة الالية على السائقين، تغيير مسار الاوتوبيسات في حالة الطوارئ مم خلال عرفة التتبع، دراسة تعديل الاشواط المكررة طبقا للكثافة المرورية، تعديل المسارات وفقا للكثافة الركابية.
 
ويتضمن العائد من المنظومة للجمهور  ضمان السير في المسارات المخططة، ضمان توقف الأتوبيسات في جميع المحطات على خط السير ، ضمان انتظار الاوتوبيسات في المحطات المدة الزمنية المحددة ، ضمان السير بالسرعات المقررة في خطوط السير .
 
موضوعات متعلقة 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق