عمر خيرت وكاريوكي في الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الـ15

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:00 م
عمر خيرت وكاريوكي في الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الـ15
الموسيقار الكبير عمر خيرت
الإسكندرية - محمد صابر

تبدأ اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم الاثنين 10 يوليو، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت 26 أغسطس.

ويتجدد هذا الأسبوع لقاء الإسكندرية مع الموسيقار المبدع عمر خيرت في حفلتين متتاليتين يومي 7 و8 أغسطس.

ويقدم فريق "آر تي نوبة" حفل موسيقي يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس لإحياء الفن والتراث الموسيقي النوبي القديم وتقديمه بشكل جديد يتواكب مع العصر.

أما يوم الخميس 10 أغسطس، يقام عرض رقص "الوهج" للباليه والرقص الحر الذي يقدم مختارات راقصة على موسيقى سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وموسيقى كلاسيكية عالمية.

وفي نفس اليوم يقام حفل موسيقي لفريق "تربيعة" والذي يقدم موسيقى التخت الشرقي والفلكلور المصري.

ويخصص المهرجان يوم الجمعة 11 أغسطس للعائلة، حيث يتضمن عرض مهرج وورش عمل فنية وأنشطة للأطفال وعرض ماريونت، وفي مساء نفس اليوم يبدأ حفل الموسيقار الشاب "هشام خرما" والذي يقدم من خلاله موسيقى الإلكترونيك فيوجين في تجربة موسيقية فريدة لجمهوره على خطى الموسيقار عمر خيرت.

وأخيرًا سيختتم الأسبوع الخامس للمهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 12 أغسطس بحفل موسيقي لفريق الروك الغنائي المصري "كايروكي".

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُقام برعاية من بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.

موضوعات متعلقة..

«إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة».. لغز الشاب الناجح حتى الكمال

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق