ريال مدريد يبحث عن اللقب الأوروبى الرابع أمام مانشستر يونايتد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 10:00 ص
ريال مدريد يبحث عن اللقب الأوروبى الرابع أمام مانشستر يونايتد
ريال مدريد
عبدالعزيز طارق

يستعد ريال مدريد الإسباني لخوض مباراة نارية أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في اللقاء الذى سيجمع بين الفريقين فى التاسعة الاربع من مساء يوم الاثنين، على ملعب فيليب أرينا في مدينة سكوبي بمقدونيا، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر الأوروبي في الثامن من أغسطس الجارى.

يدخل الملكي اللقاء بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أرووبا "الشامبيونزليج"، بينما يلعب الشياطين الحمر المباراة باعتباره الفائز بلقب الدوري الأوروبي "اليوروليج".

حقق الفريق الملكى أول ألقابه فى البطولة عام 2002 بعد الفوز فينورد الهولندي بثلاثية مقابل هدفين، بينما كان السبق للشياطين الحمر فى التتويج بالسوبر الاوروبى وذلك عام 1991 وهى المرة الوحيدة التى تمكن من الفوز باللقب.

ريال مدريد يبحث عن اللقب الرابع له فى تاريخ مشاركاته بالبطولة بعدما توج بنفس اللقب ثلاث مرات أعوام 2002 ، 2014 ، 2016 على حساب أشبيلية بثلاثية مقابل هدفين.

وتبين الأرقام والإحصائيات أن الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى للملكى، يمتلك رقم مميز حيث لم يخسر الريال أي مباراة من جولة واحدة كنهائي منذ مايو عام 2013، حيث أن أخر خسارة قد تعرض لها الفريق الملكي كانت في موسم  2012/ 2013، عندما سقط أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي أقيمت على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

يُذكر أن أخر مواجهة جمعت الفريقين  كانت بالكأس الدولية للأبطال، فاز فيه اليونايتد بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، أما عن المواجهة الرسمية الاخيرة التى جمعت بينهما فكانت بدورى الابطال فى الدرو الـ 16 عام 2013 ، فاز خلالها الريال على الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف بعدما قد تعادلا بهدف لكلاً منهما فى مباراة الذهاب من نفس الدور.

وبعدما اعلن زيدان تواجد النجم البرتغالى بقائمة الفريق المتجهة لمقدونيا، من المتوقع أن يدخل الفريق الملكى بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: فاران، ناتشو، كارفخال، مارسيلو أو ثيو هرنانديز، كاسيميرو

الوسط: مودريتش، كروس، إيسكو

الهجوم: بنزيما، رونالدو

 

فى حين يلعب مانشستر يونايتد بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: ليندولوف، بيلى، سمالينج، فالنسيا، هيريرا

الوسط: بوجبا، لينجارد، راشفورد، لوكاكو

الهجوم: مخيتاريان

 

 

 

اقرأ أيضاً

السوبر الأوروبي.. 469 مليار جنيه القيمة التسويقية للاعبى ريال مدريد ومانشستر يونايتد انفو جراف

كريستيانو رونالدو يعود لقائمة ريال مدريد قبل السوبر الأوروبي

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق