عضو باتحاد التشييد: شركات المقاولات تتعرض لخسائر بسبب التجار

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:09 م
عضو باتحاد التشييد: شركات المقاولات تتعرض لخسائر بسبب التجار
أسمنت - أرشيفية
هدى خليفة

قال المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن شركات المقاولات تتحمل فوق استطاعتها بسبب عدم رقابه الدولة علي أسعار جميع المواد الخام، وأن الأسعار التي تعاقدت عليها مع جميع أجهزة الدولة وجهات عديدة أخري هي أسعار ثابتة ولا يتم التعويض عن الزيادات الغير رسمية من المنتجين والتجار اللذين استغلوا ثغرات الرقابة عليهم وعلي اسعارهم واتفقوا علي تحقيق أكبر ربح ممكن ويتحمل ذلك المقاول وحده.

وقال الدمراوي، إن تعديل سعرالمقاول يتطلب العديد من القوانين واللوائح واللجان والبيروقراطية اللتي تستغرق شهور وسنين وفي نهايه المطاف لا تعترف بالسعر الحقيقي بالسوق اللذي يشمل جشع المنتجين والتجار.

وأوضح الدمراوي، أن التجاراشترطوا ألا يقل ربحه عن ألف جنيه للطن الواحد بدلا من خمسين جنيه منذ عامين فقط أي أن التاجر يربح 60000 جنيه للنقلة  60 طن والمبلغ هذا يتحمله المقاول وحده عن النقلة الواحده، وكثير من المشروعات يحتاج آلاف الأطنان شهريا.

وأضاف الدمراوي، أن قطاع المقاولات هو أهم قطاع لتنفيذ خطه الدولة، ويقع تحت ضغوط جشع التجار وبيروقراطية الجهاز الاداري لأنه يد الدولة اليمنى.

وناشد الدمراوي الحكومة بكافة أجهزتها بأن لا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا القطاع الحيوي والذي يعمل به 8 مليون مواطن علي الأقل ويتأثر به 30 مليون مصري على الأقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق