توافد أقباط أسيوط على دير درنكه احتفالا بصيام العذراء (صور)

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:06 م
توافد أقباط أسيوط على دير درنكه احتفالا بصيام العذراء (صور)
أقباط يشاهدون ايقونات العذراء
أسيوط محمود عجمي

واصل مئات الأقباط توافدهم على دير السيدة العذراء بجبل درنكه في أسيوط، اليوم الإثنين، للاحتفال بصيام العذراء وذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان في مغارة بحضن الجبل الغربي بأسيوط، في رحلة الاختفاء من بطش الرومان، والتي ستُقام في موعدها المعتاد كل عام 7 أغسطس المقبل، وتستمر الزيارات حتى 21 من الشهر ذاته.

ووفر مسئولو دير السيدة العذراء بجبل درنكة، سيارات خاصة لنقل الزائرين داخل الدير، فضلا عن تركيب مصعد جديد للتسهيل علي كبار السن الصعود إلي أعلي الجبل حتى كنيسة المغارة بالدير.

كما ووضعت مديرية أمن أسيوط، بوابة إليكترونية علي مداخل ومخارج الدير السيدة العذراء، للكشف عن الأسلحة والمعادن، ومنعت  دخول السيارات داخل الدير كما تم تم منع إقامة الخيام القماش بالأرض أمام الدير أو في الأماكن الملحقة بالدير، واقتصار إقامة الاحتفالات الطقسية داخل الدير العذراء.

وحرص الأقباط علي التبرك بأيقونات السيدة العذراء مريم والسيد المسيح عيسي عليه السلام، داخل المغارة التي احتمت بها العائلة المقدسة، تعلوا أصواتهم الترانيم والتسابيح، والدعاء بقضاء حوائجهم.

جدير بالذكر تعود أهمية دير السيدة العذراء بجبل درنكه في أسيوط، إلى مجيء العائلة المقدسة لأسيوط، حيث قدمت السيدة مريم العذراء وسيدنا عيسى عليه السلام وهو طفل صغير وبصحبة القديس يوسف النجار، بعد أن تركت العائلة المقدسة فلسطين وطنها واتجهت نحو البلاد المصرية،ومنها إلى صعيد مصر حتى مدينة أسيوط، ثم إلى جبلها الغربي، حيث المغارة المعروفة التي حلت بها العائلة المقدسة.

اقباط يلتقطون الصور السيلفي داخل المغارة
 
عائلات يفترش الأرض هربا من حرارة الجو في الدير
 
مواطنون علي مداخل مزار العذراء
 
IMG_0211
 
IMG_0222
 
IMG_0228
 
IMG_0240
 
اقباط يتباركون بايقونات العذراء داخل الجبل
 

اقرأ أيضا

تعليم الداخلة يحقق المركز الثاني في مسابقة التوجيه والإرشاد على الصعيد (صور)

                       

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة