استمرار تظلمات الثانوية العامة.. 102 ألف طالب يتظلمون و7 ألاف يحصلون على درجات.. والحصيلة أكثر من 26 مليون جنيها.. والموعد الأخير 15 أغسطس

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:11 م
استمرار تظلمات الثانوية العامة.. 102 ألف طالب يتظلمون و7 ألاف يحصلون على درجات.. والحصيلة أكثر من 26 مليون جنيها.. والموعد الأخير 15 أغسطس
الثانوية العامة
ريم محمود

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إستقبال تظلمات الثانوية العامة، على أن يتم غلق الباب نهائيا يوم الثلاثاء الموافق 12 أغسطس الجاري.

ونصح خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة العامة للإمتحانات، جميع الطلاب بأن من يتظلم من نتائجه أمامه فرصة الآن وباب التظلمات مفتوح.

وأشار عبد الحكم في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الوزارة لم تمد في فتح باب التظلمات، حيث تم الإعلان عنه منذ شهر عقب إعلان النتيجة ويظل مفتوحا لمدة ٣٠ يوما فقط.

وكشف خالد عبد الحكم نائب رئيس إمتحانات الثانوية العامة أن عدد الطلاب الذين تظلموا من نتائجهم حتي الآن وصل الى 102 ألف طالب علي مستوي جمهورية مصر العربية .

وعن عدد كراسات التظلمات حتي الآن قال عبد الحكم أنها وصلت لـ 260 ألف و900 كراسة تظلم أكثرها فى مادة الفيزياء.

جدير بالذكر أن الطالب يدفع 100 جنيها مقابل التظلم فى مادة واحدة أى كراسة واحدة، وبذلك وصل حصيلة التظلمات حتي الآن أكثر من 26 مليون جنيها.

وفي السياق ذاته قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه يوجد 7000 طالب تبين أن لهم درجات من تظلمات الثانوية العامة هذا العام

وأشار حجازي إلى أنه يوجد 5000 طالب منهم قام الكنترول بإبلاغهم، على أن يتم إبلاغ الـ 2000 طالب المتبقين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف حجازي لـ«صوت الأمة» أن الدرجات المستحقة لهولاء الطلاب من نصف درجة إلى درجتين ونصف.

جدير بالذكر أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16/7/2017.

اقرأ أيضا

معلمي الحاسب الآلي يطالبون بمقابلة الوزير عقب خروج المادة من المجموع

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة