البطولة العربية.. أولها قبلات وابتسامات وأخرها شغب واشتباكات (فيديو)

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:30 م
البطولة العربية.. أولها قبلات وابتسامات وأخرها شغب واشتباكات (فيديو)
شغب مباراة الفيصلى الاردنى
وليد لطفي

افسد لاعبي الفيصلي الأردني وجهازهم الفني والإداري الصورة العربية والتجمع العربي عقب خسارتهم امام الأشقاء التونسة ،فبدلا من تبادل التهاني والمباركة للفائز بلقب البطولة العربية ،التي استضافتها مصر في الفترة من 22 يوليو وحتي 6 أغسطس، وجودنا الشغب والصخب فور انتهاء المباراة.

وفوجئت الجماهير العربية عبر الشاشات بمنظر مقظظ وغير محبب علي الإطلاق ، حيث هاجم لاعبي وأجهزتهم الإدارية والفنية بفريق الفيصلي الأردني حكم المباراة ابراهيم نور الدين وتعدوا عليه بالضرب المبرح.

وتوج الترجي التونسي بلقب البطولة العربية في نسختها الجديدة 2017 بعد التغلب علي فريق الفيصلي الأردني بنتيجة 3/2 في المباراة التي جمعتهم امس علي  ملعب الأسكندرية.

«صوت الأمة» تستعرض في سطور أبرز حالت الشغب التي شهدتها البطولات العربية


مباراة الزمالك والصفاقسي

وشهدت مباراة الزمالك المصري مع نظيره الصفاقسي التونسي في بطولة دوري أبطال العرب عام 2004 أحداث عنف وضرب بين لاعبي وأجهزة الفريقين وامتدت إلي الجمهور في المدرجات.

وخسر الزمالك امام الفريق التونسي بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهم في استاد الملعب البلدي في بيروت في اياب الدور نصـف النهائي في مباراة توقفت لمدة 10 دقائق بسبب احداث شغب اندلعت في الملعب بين اللاعبين وفي المدرجات.

وأحرز عبد الحليم علي هدف الزمالك الوحيد ،فيما سجل السنغالي باب ماليك والمالي تينيما نداي هدفي الصفاقسي، وكان الصفاقسي فاز 2/0  ذهابا .

 

وجاءت المباراة ندية ومنافسة قوية بين الفريقين كانت الخشونة  عنوانها وظهرت بصفة جلية في اشهار الحكم الليبي عبدالحكيم الشلماني 15 انذارا.

 

واشتعلت المباراة وانتشرت الفوضى عقب تسجيل الصفاقسي هدف التعادل بواسطة السنغالي باب ماليك في الدقيقة 85 وامتدت إلي المدرجات.

واشتبك لاعبو الفريقين بالأيدي وصلت للضرب والتعدي علي بعضهم البعض وتدخل علي أثرهم رجال الأمن في محاولة لفض الإشتباكات ،وشارك جمهور الفريقين من المدرجات بإلقاء الزجاجات الفارغة علي اللاعبين وأجهزتهم الفنية.

 

وتم استئناف المباراة بعد طرد الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني كل من مدحت عبد الهادي وطارق السيد من الزمالك ،وتأهل الصفاقسي التونسي لمواجهة الإسماعيلي في نهائي البطولة وأحرز لقب هذه النسخة بعد الفوز علي الدراويش بركلات الترجيح 4/3.

 


مباراة الأهلي المصري والشباب السعودي

كما شهدت مباراة النادي الأهلي امام نظيره الشباب السعودي في بطولة النخبة العربية 1996 أحداث عنف كان بطليها التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن.

وحاول الثنائي حسام وإبراهيم الإعتداءعلي حكم المباراة المغربي عبدالرحيم العرجون عقب انتهاء المباراة ،التي انتهت بفوز الشباب السعودي بهدفين مقابل هدف ،وهو مارفضه العميد حسام حسن.

وقامت إدارة الأهلي بإيقاف العميد حسام حسن ،ومنعه من المشاركة في البطولة .

 


مباراة الفيصلي الأردني والترجي التونسي

 

وجاءت مباراة الفيصلي الأردني في مواجهة نظيره الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية بأحداث مهينة ومؤسفة،أعادت للأذهان مشاغبات واشتباكات الأندية العربية في مثل هذه البطولات التي تقام من أجل توحيد الشعوب العربية وتقريب وجهات النظر وزيادة الأولفة فيما بينهم.

وقامت أجهزة فريق الفيصلي الأردني ولاعبيه بالتعدي بالضرب علي ابراهيم نور الدين حكم المباراة ،متعللين بوقوع الظلم عليهم من جانب الحكم في عدم احتساب هدف الترجي الثالث بداعي التسلل،وقصده منع الفيصلي من الفوز بالبطولة.

وقررالإتحاد العربي استبعاد الفيصلي الأردني 5 أعوام ،وإيقاف بعض لاعبي الفيصلي الأردني وتوقيع غرامات مالية عليهم  عقب أحداث العنف التي بدرت منهم فور خسارتهم امس من فريق الترجي التونسي.


مباراة الفيصلي والوحدات

في مباراة الديربي الأردني بين الفيصلي  والوحدات ،والتي حسمها الفيصلي بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهم في الدوري الأردني على استاد عمان الدولي.

وشهدت المباراة عقب نهايتها أحداث عنف وفوضي فور اقتحام جماهير الفيصلي أرضية الملعب احتفالا بفوز فريقهم ولكن لم يقف الأمر علي ذلك بل امتدت إلي اشتباكات مع جمهور فريق الوحدات وتبادل الضرب بالكراسي البلاستيكية وزجاجات المياه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق