7 أشياء تضر بالعينين على المدى الطويل.. المكياج والتدخين والقطرات أبرزهم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:00 م
7 أشياء تضر بالعينين على المدى الطويل.. المكياج والتدخين والقطرات أبرزهم
ارشيفية
دنيا حلمى

كثيرا من النساء اللواتى لديهن هوس بالمكياج ويستخدمونه بشكل يومى لإظهار جمالهم دون النظر إلى الآثار السلبية بالإضافة لأشياء أخرى نفعلها في حياتنا اليومية تشكل تهديدا للرؤية الصحية.
 
عرض موقع  "rebuild your vision" مجموعة من الأشياء التى تستخدم وتسبب العمى على المدى الطويل.
 
1. الهاتف المحمول
من أهم هذه الأشياء هو ضوء الهاتف المحمول، حيث إن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف الخاص بك يمكن أن يسبب عدم وضوح الرؤية، وإجهاد وجفاف العين.
 
2. الكمبيوتر
أصبحت أجهزة الكمبيوتر في كل مكان الآن، ويمكن أن تؤدي هذه الأجهزة إلى متلازمة الرؤية التي تشمل أعراضها، رؤية غير واضحة، إجهاد العين، الصداع.
 
3. ضوء الشمس
قد يصيب ضوء الشمس الإنسان بالعمى إذا نظر فيه، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق القرنية ويمكن أن تؤدي إلى عدد من الأمراض الضارة، بما في ذلك سرطان الجفن، سرطان الملتحمة، إعتام عدسة العين، التهاب القرنية أو حروق القرنية.
 
4. العدسات اللاصقة
يمكن أن تؤدي العدسات اللاصقة، إلى بعض الالتهابات الخطيرة التي قد تسبب العمى.
 
5. مكياج
تتنقل البكتريا الموجودة حول العين إلى المكياج، الأمر الذي يزيد من خطر العدوى، حيث يفضل استخدامه خلال بعد بضعة أشهر من شرائه مثل الماسكارا، ظلال العيون.

6. قطرات العين
تحتوي على مكونات محددة لتخفيف عرض معين، وبعض المواد الكيميائية المستخدمة قد تؤدي إلى رد فعل تحسسي، ما يتسبب في احمرار العين المزمن، وطبيب العيون هو الشخص القادر على تحديد نوع القطرة المناسبة لكل حالة على حدة لتناسب حالة عينك.
 
7. التدخين 
يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر والعمى، ويزداد معه عدد من الأمراض مثل إعتام عدسة العين، متلازمة العين الجافة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق