«العلاقات بين مصر والمجر».. جمال عبد الناصر في عيون الغرب

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:30 م
«العلاقات بين مصر والمجر».. جمال عبد الناصر في عيون الغرب
كتاب العلاقات بين مصر والمجر
بلال رمضان

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، كتابًا بعنوان «العلاقات بين مصر والمجر 1947 – 1970 عبد الناصر في أعين غربية» وهو من تأليف البروفيسور لاسلوناج، ونقله إلى اللغة العربية المترجم الدكتور عبد الله عبد العاطي النجار، والذي قدم له أيضًا.

تتمتع مصر والمجر بتاريخ عريق من العلاقات الثنائية في كافة المجالات وتبذل كلا الدولتين قصارى جهدهما لتطوير هذا السجل الحافل والجدير بالاحترام للتعاون المشترك.

العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمجر

ويستعرض الكتاب الفترة بين 1947 – 1970 وهي الفترة التى شهدت تدشين العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين مصر والمجر من جديد بعد أن قطعت أثناء الحرب العالمية الثانية، وكذا وفاة الرئيس جمال عبد الناصر الذى دمغت باسمه هذه الحقبة الزمنية فى تاريخ العلاقات بين البلدين والتي شهدت توسعا وعمقا غير مسبوق بل ويمكننا أن نوسمها بفترة العصر الذهبي.

يسلك كتاب «العلاقات بين مصر والمجر 1947 – 1970 عبد الناصر في أعين غربية» دربا مبسطا في صياغة تاريخ العلاقات بين مصر والمجر وفهم بعض من مشكلات المنطقة عموما، ومصر خصوصا، والتعرف على مسار العلاقات الخارجية للمجر، وكذا العلاقات الدولية وكيف يرى الغرب بلادنا وقادتنا.

العلاقات بين مصر والمجر
 

موضوعات متعلقة..

«الوساطة في تسوية المنازعات».. عمر الإنسان أقصر من ردهات المحاكم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة