توقعات بتولي محمد عمران رئاسة هيئة الرقابة المالية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:00 م
توقعات بتولي محمد عمران رئاسة هيئة الرقابة المالية
الدكتور محمد عمران
هدى خليفة

رجحت مصادر لـ «صوت الأمة»، تعيين الدكتور محمد عمران رئيساً للهيئة العامة للرقابة المالية، عقب عودة البرلمان من إجازته في أكتوبر المقبل.

ويتولى المستشار رضا عبد المعطي مهام رئيس الرقابة المالية بعد أن انتهت فترة رئاسة شريف سامي اليوم الإثنين.

وشغل  الدكتور محمد عمران، منصب رئيس البورصة المصرية في الفترة من 2011 -2013 وتم التجديد له رئيسا للبورصة لمدة أربعة أعوام أخرى انتهت أمس الأحد ، كما شغل منصب رئيس الشركة القابضة للتأمين، لشئون العمليات من 2010- 2011، وقبل ذلك كنائب لرئيس البورصة المصرية لمدة أربع سنوات من 2006-2010.

 حصل على دكتوراة الفلسفة فى التمويل عام 1999 من جامعة Plymouth  بالمملكة المتحدة، ثم عمل كأستاذ زائر بالعديد من الجامعات ومراكز البحوث مثل جامعة Plymouth بالمملكة المتحدة وجامعة  Oklahoma بالولايات المتحدة والبنك الدولى وجامعة Laval بكندا وجامعة Vaasa بفنلندا. أمضى الدكتور عمران عدة سنوات كخبير اقتصادى بصندوق النقد العربى فى أبو ظبى وصندوق النقد الدولى بواشنطن.

كما عمل الدكتور عمران كمستشار لوزير الاستثمار المصرى وكذلك كقائم بأعمال المدير التنفيذى لمركز المديرين المصرى. تم اختياره كعضو مجلس إدارة غير متفرغ بهيئة الخصخصة بكسوفو. حصل الدكتور عمران على العديد من المنح والجوائز البحثية، كما أنه حصل على منحة الفولبرايت وهو زميل باحث بمنتدى البحوث الاقتصادية، وقد قام بالتحكيم لعدد كبير من الدوريات الدولية المحكمة فى مجال الاقتصاد والتمويل.

وتخصص الدكتور عمران فى مجال الأسواق المالية، حوكمة الشركات، تمويل الشركات، والخصخصة مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط ولقد كتب منفرداً ومشاركاً فيما يقرب من 40 ورقة علمية وقد نشرت أبحاثه فى العديد من الدوريات الدولية المحكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق