خارجية البرلمان: أرسلنا خطابا احتجاجيا للكونجرس اعتراضا على حظر السفر لمصر

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:35 م
 خارجية البرلمان: أرسلنا خطابا احتجاجيا للكونجرس اعتراضا على حظر السفر لمصر
مجلس النواب - أرشيفية
سلمي إسماعيل

 
قالت داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن عدد من نواب البرلمان أرسلوا خطاب للكونجرس الأمريكي منذ أيام، اعتراضا على التحذير الذي صدر من الإدارة الأمريكية بشأن تحذير رعاياها من زيارة مصر، ذكروا فيه أن التحذير جاء دون رجوع أو تنسيق مع الحكومة المصرية.

وأضافت داليا، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء لقاء عدد من أعضاء من مجلس النواب القائم بأعمال السفير الأمريكي بمقر البرلمان، أن الخطاب المرسل تضمن تحفظهم على هذا التحذير لاسيما في ظل العلاقة الاستراتيجية التي يتم بناؤها بين مصر وأمريكا الآن، وهو ما كان يستوجب أن تدعم أمريكا حلفائها الاستراتيجيين وتقف بجوارهم، خصوصا أنه من ضمن موارد مصر الأساسية السياحة والتحذير يضر بهذا القطاع كثيرا.

ونوهت داليا، إلى أن تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، جاء بناء على أحداث الكنائس من 5 شهور، والتي راح ضحيتها أقل من 100 مصري، في حين أن هناك الأحداث التي شهدتها كل من ولاية بالتيمور وشيكاغو الأمريكية في 2016 راح ضحيتها 950 مواطن في كل ولاية.

الجدير بالذكر، أنه حضر اللقاء، الذي ترأسه النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، كلا من "النائبة داليا يوسف، والنائبة آمنة نصير، والنائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة انجي فهيم والنائب محمد السلاب، والنائبة ياسمين أبو طالب".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق