«قالوا مابتأكلش عيش».. هؤلاء الكتاب الأعلى دخلاً في العالم 2017 (بالأرقام)

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:58 م
«قالوا مابتأكلش عيش».. هؤلاء الكتاب الأعلى دخلاً في العالم 2017 (بالأرقام)
كتب - دولار
بلال رمضان

«الكتابة ما بتأكلش عيش».. هذه المقولة رسخها الكتاب المصريين والعرب، لكن الكتاب في الغرب كان لهم رأي آخر، فمؤخرًا أصدرت مجلة فوربس الأمريكية، قائمة حول الكتاب الأعلى دخلاً في العالم، تصدرتها الكاتبة البريطانية جوان رولينغ، مؤلفة رواية «هاري بوتر».

مؤلفة روايات هاري بوتر
 

 

مؤلفة هاري بوتر حصلت على 95 مليون دولار في 2016

وتشير مجلة فوربس الأمريكية في تقريرها إلى أن الكاتبة البريطانية جوان رولينغ، حصلت منذ يونيو 2016، على 95 مليون دولار، لتتفوق بذلك على الكاتب الأمريكي، جيمس باترسون، الذي كتب مجموعة من روايات المغامرات عن المفتش أليكس كروس، وحقق 87 مليون دولار العام الماضي.

وسبق وأن تصدرت الكاتبة البريطانية جوان رولينغ قائمة الكتاب الأعلى دخلاً في  تقرير لمجلة فوربس ثلاث مرات منذ 1999، حيث تصدرت القائمة عام 2008.

الروايات والسينما

وتوضح مجلة فوربس أن ما ساعد جوان رولينغ على تصدر القائمة مجددًا، هو عرض فيلم «الوحوش المدهشة وكيفية العثور عليها» 2016، الذي تدور أحداثه في الكون الذي يعيش فيه هاري بوتر، ومسرحية «هاري بوتر والطفل الملعون» التي عرضت للمرة الأولى في 2016.

الكاتب جيف كيني
 

كتب الأطفال

ولم يقتصر تقرير مجلة فوربس هذا فحسب، حيث تضمن قائمة بـ 5 كتاب يحصلون على الأجر الأعلى في العالم، وهم الكاتب المتخصص في كتب الأطفال، جيف كيني، الذي جمع 21 مليون دولار.

دان براون
 

دان براون حقق 20 مليون دولار

أما الكاتب الأمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بالطابع العلمي والفلسفي، دان بروان، مؤلف رواية «شفرة دافنشي»، «الجحيم» وغيرها من الروايات المشوقة فحقق 20 مليون دولار.

الكاتب ستيفن كينغ
 

أما المركز الأخير في قائمة الكتاب الأعلى دخلاً في العالم فجاء «ملك الرعب»، ستيفن كينغ، فتقاضى 15 مليون دولار.

 

موضوعات متعلقة..

تفاصيل استعدادات استضافة مصر ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي للكتاب لأول مرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق