محافظ سوهاج: الموافقة على هدم وإعادة بناء كنيسة العذراء بأولاد حمزة بالعسيرات

الإثنين، 07 أغسطس 2017 06:09 م
محافظ سوهاج: الموافقة على هدم وإعادة بناء كنيسة العذراء بأولاد حمزة بالعسيرات
الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - أيمن صابر

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على هدم وإعادة بناء كنيسة السيدة العذراء مريم بأولاد حمزة مركز العسيرات التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وذلك علي ذات المساحة والارتفاع الحالي والمظهر الخارجي لمبني الكنيسة فقط ، ووفقا للرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وبناء علي الطلب المقدم من نيافة الانبا باخوم اسقف المنشاة وسوهاج والمراغة .
 
وأوضح المحافظ أن هناك قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم مبني الكنيسة حتي منسوب سطح الأرض حيث أن حالة المبني الحالي تشكل خطورة علي المصلين والمنازل المجاورة ، على ان يتم الهدم واعادة البناء تحت إشراف هندسي مع الحفاظ علي المبانى المجاورة. 

وأكد عبد المنعم أن القائمين على الكنيسة قاموا باستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة. 

وأضاف أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع اهالى القرية من المسلمين والاقباط بواسطة بيت العائلة وقد رحب الجميع باعادة بناء الكنيسة مؤكدين على روح المحبة والتسامح التى تجمع اهالى القرية.

وأشار المحافظ إلى أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو اعادة بناء دور العبادة وفقا لما اقره الدستور المصرى وحرية ممارسة الشعائر الدينية وذلك ما اكدت عليه واقرته الشريعة الاسلامية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق