قطر تبحث عن شعب.. «الدوحة» تمنح جنسيتها للعمالة الوافدة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 09:25 م
قطر تبحث عن شعب.. «الدوحة» تمنح جنسيتها للعمالة الوافدة
تميم أمير قطر
مايكل فارس

وافق مجلس الوزراء القطري فى 2 أغسطس الجارى، على مشروع قانون لمنح بطاقة إقامة دائمة لغير القطريين، وتمنح بضوابط لعدد من الفئات من بينهم، الذين  أدوا خدمات جليلة للدولة، وذو الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة.

 

اغراءات قطرررررررر

وبموجب أحكام القانون، لوزير الداخلية يتم منح بطاقة الإقامة الدائمة لغير القطري إذا توافرت فيه الشروط، لم يتم تحديدها وفقا للقانون، كما يجوز بقرار من وزير الداخلية منح تلك البطاقة لغير القطري إذا كان من أبناء القطرية المتزوجة من غير قطري، والذين أدوا خدمات جليلة للدولة، وذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة، وتمنح وتمنح بطاقة الإقامة الدائمة حامليها عددًا من الامتيازات والتي تتمثل في معاملتهم معاملة القطريين في التعليم والرعاية الصحية في المؤسسات الحكومية، أيضًا تمنحهم الأولوية في التعيين بعد القطريين في الوظائف العامة العسكرية والمدنية.

SDDDDDDDDDDاعتبرت وكالة «سي إن بي سي»، الأمريكية أن قرار قطر الأسبوع الماضي بمنح حق الإقامة للعمال المغتربين مجرد «حيلة للعلاقات العامة»، بعدما تضرر الاقتصاد القطري من تداعيات قرار دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر، ما دفع الأخيرة إلى محاولة التقرب إلى العمالة الوافدة بتقديم امتيازات لهم حتى لا ينقلبوا على النظام القطري.
سكان قطر

 

عدد سكان قطر بما فيهم المغتربين 2471919 نسمة، وقد أصدرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء لدولة قطر، الأرقام الشهرية الأولية الخاصة بالسكان حسبما هو عليه في 31 يوليو 2017، مؤكدة أن هذه البيانات تمثل عدد الأفراد من كافة الأعمار «قطريون، غير قطريين»، داخل حدود دولة قطر يوم 31 يوليو 2017.

 

وهناك إحصائيات غير رسمية تؤكد أن عدد سكان قطر الحقيقي 300 ألف قطرى فقط أما قرابة المليونى الآخرين فهما من المغتربين والوافدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق