أسامة هيكل vs أحمد إدريس.. الثاني وعوده الانتخابية «حبر على ورق»

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 11:35 ص
أسامة هيكل vs أحمد إدريس.. الثاني وعوده الانتخابية «حبر على ورق»
أسامة هيكل
إسراء سرحان

عرف أسامة هيكل، رئيس الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بنشاطه الدائم ووضعه آليات لتحسين صورة مصر في الخارج، فأبلغ القائم بأعمال سفير أمريكا فى مصر، برفضه التام واعتراضه على تحذيرات الرعايا.

أعلن رئيس الثقافة والإعلام بمجلس النواب، انه تم الإبلاغ عن اعتراضهم الشديد للقائم بأعمال السفير الأمريكي علي التحذيرات الأمريكية لرعاياها من زيارة مصر، وجاء ذلك خلال اجتماع 10 من النواب مع توماس جولدبيرجر، صباح يوم الاثنين، داخل مقر مجلس النواب

وأضاف هيكل، في تصريحات صحفية، "أن القاهرة كان لديها تحفظ على الأداء الأمريكي أثناء فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ودورها فى المنطقة، وتوقعنا تحسن الأمور بعد رحيله، ولكننا فوجئنا بعد صدور التحذير الأخير بـ"إننا لسه ماشين على قديمه"، وكان ذلك عقب انتهاء لقاء القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى مصر.

كما كشف أسامة هيكل، عن تنسيق يتم الآن بين أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء لجنة العلاقات الخارجية والمهتمين بالشأن الخارجي، من أجل إيجاد آلية قوية لمخاطبة المجتمع الدولي، خاصة بعد زيارة اللجنة للكونجرس الأمريكي والتي كشفت عن غياب كبير لتواجدنا فى الخارج، متابعاً: "من غير آلية قوية هنبقى بنكلم نفسنا جوا مصر، محدش هيعبر عن قضايانا".

وأضاف "هيكل" ، أن التنسيق بين أعضاء اللجنتين هدفه رصد ما يُثار من قضايا فى الشارع الغربى، أو داخل مؤسسات اتخاذ القرار هناك، فيما يتعلق بمصر أو الشرق الأوسط، والرد عليه من خلال مقالات متواصلة للنواب فى أدوات إعلامية مقروءة هناك، مشيراً إلى اجتماعات مرتقبة ستُعقد بين نواب اللجنتين المهتمين بهذا الشأن، لوضع خطة دقيقة فى هذا الإطار.

وفى إطار مجهودات هيكل لتنظيم الصحافة، أعرب إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام ليس نهاية المطاف ولكنه مرحلة أولى، متابعًا: "بالتالى إذا اعتبرنا هذا القانون هو نهاية المطاف فنحن لم نقم بأي شيء".

وأضاف رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال المؤتمر الذي نظمته الجامعة البريطانية بمصر، حول قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام بالقاهرة، أن قانون تنظيم الإعلام خرج بعد ولادة متعثرة، موضحًا أن هناك من يستفيد بهذا التأخير، بسبب فوضى الإعلام والقنوات الفضائية، خاصة أن الإعلام يتطور بسرعة كبيرة.

وأشار هيكل فى تصريحات صحفية،  أن اللجنة استقبلت اقتراحات 7 جهات، من ضمنها جهاز تنظيم الاتصالات، ونقابة الصحفيين، وغرفة صناعة الإعلام، ونقابة الإعلاميين، ومشروع القانون يتكون من 120 مادة، وستراعى اللجنة كل الملاحظات الواردة إليها.

على صعيد أخر، تورط أحمد إدريس، عضو مجلس النواب  وعضو لجنة السياحة، فى خلاف مع توكيل سيارات، نتج عنها تقديم النائب العام طلب لرفع الحصانة عنه فى مجلس النواب، وذلك لإصداره شيكات بدون رصيد، ومستحق سدادها، معلنًا أن هناك مسارات أخرى سيتم اتخاذها فى القضية.

وقال "إدريس" فى تصريحات صحفية، إن تفاصيل القضية تعود إلى خلاف مالي على شيكات بينه وبين أحد توكيلات السيارات، مشيرًا إلى أن الحكم درجة أولى، وسيقوم بالطعن عليه مرة أخري.

كما ظلت وعوده الانتخابية لأهالى دائرته مجرد «حبر على ورق».

اقرأ أيضًا:

أسامة هيكل: أبلغنا سفير أمريكا تحفظنا على سياسات أوباما السابقة

أسامة هيكل يستقبل القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة