وزير التعليم يبدأ حملة تغيير القيادات.. والأولوية للتفكير خارج الصندوق

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 03:00 م
وزير التعليم يبدأ حملة تغيير القيادات.. والأولوية للتفكير خارج الصندوق
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود

بدأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعادة تدوير قيادات الوزارة مثلما أكد فى أول توليه حقيبة الوزارة، حيث كشفت مصادر بديوان عام الوزارة، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم يسعي لتجديد الدماء والفكر فى آليات التطوير والعمل، قائلا أن الوزير لا يستهدف   الأشخاص بقدر ما يستهدف خطة العمل، وقال أن الفترة القادمة سوف تشهد تدوير القيادات  داخل الوزارة  قائلا المصدر  :" يعنى محدش يقعد فى مكانه أكثر من مدة معينة ..علشان ميترستقش فيها أوى" .

وأضاف أن فكرة تدوير القيادات الهدف منها اكتساب خبرات متنوعة قائلا :" مفيش حد عنده جذور عميقة فى مكانه" وهى فى الأصل  فكرة إدارية متبعة فى الكثير من المؤسسات وليس تستهدف أو تعمد الأشخاص ولكن  تستهدف الفكر والتنويع،  قائلا "يعنى مثلا مش هيكون فى حاجة اسمها قيادة يقعد فى مكانه مثلا لمدة 10 سنوات زى قطاع الكتب أو أى قطاع تانى" والاهم دائما من القيادات طبيعة العمل.

وقام الوزير فى أخر شهر يوليو الماضي بعمل  تغييرات بين قيادات الوزارة، حيث قام الدكتور محمود حمزة، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بالديوان، قام بإخلاء طرفه، ولم يستلم أحدا مكانه العمل، مؤكدة أن الوزير يبحث الآن تولي البديل.

وقالت مصادر، إن من بين التغيرات أيضا، تغيير محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني بالوزارة، على أن يتم اختيار قيادة بدلا منه خلال أيام، مشيرة إلى تغيير عبد الستار شعبان مدير عام للمشاركة المجتمعية .

وقالت المصادرلـ«صوت الأمة» إن تغير المديريات التعليمية سوف يكون بناء على التقييم الخاص بهم بالاضافة الى عمل مسابقات للفائزين فى أفضل مديرية وأفضل مدرسة، وأكدت المصادر أن من لا يثبت جدارته سوف يتم الإطاحه به على الفور.

على الجانب الأخر قالت مصادر إن هناك بعض القيادات تم تحويلهم الى مستشار (ب) وأبرزهم اللواء عمرو الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للأمن وأحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.

وفي ذلك السياق  قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تكليف فريدة مجاهد للقيام بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإلهام أحمد للقيام بأعمال مدير مديرية التربيه والتعليم بالجيزة، وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الاثنين يعملان بشكل مؤقت لحين الإعلان عن مسابقة قومية لشغل المنصبين.

على الجانب الآخر أكد الوزير أن المهمة شاقة والعمل يستمر وهناك الكثير من الكفاءات داخل الوزارة قائلا :« كلي ثقة أننا سنحقق معا مستقبل أفضل لابناؤنا وأحفادونا ».

اقرأ أيضا

وزير التعليم: مناقشة خروج الحاسب الآلي من المجموع منتصف أغسطس الجاري

 

تعليقات (1)
ياريت يغير مديري المراكز البحثية
بواسطة: خالد كامل
بتاريخ: الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:07 م

مديري المراكز البحثية جلسوا طويلا في مناصبهم ولم يقدموا شيئا ذو قيمة سوي زيادة أرصدتهم البنكية المرحلة تحتاج تغيير شامل يتوافق مع جهد رئيس الجمهورية والوزير في تطوير الأداء سواء مركز البحوث التربوية أو مركز الأمتحانات يحتاجون لتغيير فوري لهم ولمعاونيهم

اضف تعليق