رئيس الغرف التجارية بالقاهرة: اهتمام الرئيس بالبحث العلمي خطوة نحو تنمية الاقتصاد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 03:36 م
رئيس الغرف التجارية بالقاهرة: اهتمام الرئيس بالبحث العلمي خطوة نحو تنمية الاقتصاد
ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة
منار الرخ

قال المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين بالمشاركة مع المجتمع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة خطوة مهمة نحو تطوير الفكر العلمي وتشجيع المبتكرين بما يبني مصر الجديدة من خلال ابنائها العلماء حيث ان البلد التي يتطور بها العلم تنهض وتنمو علي كافة الاصعدة من بينها الصعيد الاقتصادي.
 
 
جاء ذلك بعد مشاركته في احتفالية عيد العلم أول أمس الأحد التي كرم خلالها الرئيس مجموعة من العلماء والمبتكرين والمتفوقين دراسيا.
 
وأشار العربي في بيان له  إلى أن اهتمام الرئيس بالعلماء والبحث العلمي يشير الي إتجاه الدولة القوي نحو الاهتمام بالتعليم والابحاث العلمية في مختلف القطاعات خاصة انه اعطي توجيهاته بضرورة اتخاذ  الإجراءات اللازمة لزيادة أعداد الجوائز التي تمنحها الدولة للعلماء والمبتكرين ومضاعفة قيمتها المالية وهي تعتبر اجراءات محفزة للعلماء والمبتكرين والمتفوقين دراسيا من الشباب كما ان إنشاء 4 جوائز للابتكار في مجالات الصحة والغذاء والمياه والطاقة وهي قطاعات تمثل اهمية مجتمعية كبيرة يشجع علي مزيدا من الابتكارات التي تستفيد منها البلد في مثل هذه القطاعات المهمة.
 
وتوقع العربي أن تكون نتائج هذه الاحتفالية ايجابية على تنمية وتطوير مختلف مناحي الحياة لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي بما يحقق مصلحة بلدنا.
 
وأكد رئيس غرفة القاهرة إن القطاع الخاص يقوم بدور كبير يتعلق بالمسئولية المجتمعية وهو ما يؤكد تكاتفه مع الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب الذين ستعتمد عليهم هذه البلد في المستقبل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق