تزويد موانئ البحر الأحمر بقاطرتين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:01 م
تزويد موانئ البحر الأحمر بقاطرتين
موانئ البحر الأحمر
سامي بلتاجي

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه سيتم تزويد موانئ الهيئة بقاطرتين بقوة شد 70 طن، بتكلفة 300 مليون جنيه، تم بناؤها فى الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، للارتقاء بمستوى خدمات القطر والإرشاد بموانئ الهيئة والتماشى مع السفن ذات الأبعاد والحمولات غير الاعتيادية، حيث تستثمر الهيئة حوالى 200 مليون جنيه سنويا في هذا المجال.

يأتي ذلك في إطار حرص الفريق مهاب مميش للنهوض بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية والتنسيق الكامل مع الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر.

جاء ذلك بمناسبة توقيع بروتوكول بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وذلك بقيام هيئة موانئ البحر الأحمر بأعمال القطر والإرشاد للسفن بميناءي الأدبية والسخنة، اللذين تم نقل ولايتهما للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واستكمالا للتنسيق مع هيئة قناة السويس فى ذات الخصوص.

وأشار يوسف إلى أن البروتوكول يتضمن الاستفادة من الخبرات الفنية والعناصر البشرية المدربة والمعدات اللازمة المتوفرة بهيئة موانئ البحر الأحمر للقيام بعمليات القطر والإرشاد للسفن والوحدات العائمة الميناءين المشار إليهما، ذلك لضمان انتظام وسلامة الملاحة البحرية وحفاظا على الممتلكات العامة والخاصة.

موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة