اختطاف موطن مصري بإيطاليا.. وزوجته تناشد «وزير الخارجية» لإعادته

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 03:57 م
اختطاف موطن مصري بإيطاليا.. وزوجته تناشد «وزير الخارجية» لإعادته
سامح شكرى وزير الخارجية
علاء رضوان

تقدمت المواطنة أماني عبد الهادي عبد الغني الموافي  بطلب لوزارة الخارجية؛ لمتابعة موقف زوجها عبده عبده إبراهيم عقل، وشهرته «مجدي عقل» المقيم في إيطاليا.

وقالت في طلبها: «زوجي اختفى منذ أسبوع عن مقر إقامته في مدينة ميلانو الإيطالية، وذلك بعد تهديدات من أصحاب العمل ومساومات له بأن يتنازل لهم عن معظم مستحقاته المالية التي كان من المنتظر استلامها والرجوع بها إلى مصر».

وأضافت: «توجه بعض زملائه في محل الإقامة إلى مقر «القنصلية المصرية في ميلانو» لتقوم بدورها في متابعة الموقف والتدخل لإنقاذ المواطن المصري؛ الأمر الذي قوبل باستخفاف شديد وتم التعامل معهم بشكل سيء جداً».

وتساءلت زوجته قائلة «لا أدري أكان المواطن الإيطالي «ريجيني» الذي قامت الدنيا نتيجة اختفائه في مصر أعز على بلده من المواطن المصري «عبدة  عقل» الذي اختفى في إيطاليا؟».

وطالبت وزارة الخارجية المصرية بأن تقوم بمتابعة موقف اختطاف زوجها بالشكل الذي يليق بمكانة مصر.

وناشد علي طه، محامى المواطنة،  وزير الخارجية بأن تتحمل الوزارة مسئوليتها تجاه المواطن المصري وأن تعطي رسالة إلى العالم أن المواطن المصري له حكومة تحميه وترعي مصالحة وأن كرامة المواطن المصري خارج مصر من كرامة رئيسه وعلى الدولة أن تدافع عن حقوق رعاياها فهي مسئولية الخارجية المصرية.


اقرأ أيضا : 

استلام غواصة تايب 42 الألمانية.. عيدًا جديدًا للأسطول البحري المصري

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق