الحكومة تواصل خطواتها لرعاية محدودي الدخل.. وزير التموين يصدر قرار بإصدار بطاقات تموينية جديدة لمستحقي الضمان الاجتماعي وعمال التراحيل وأصحاب الأمراض المزمنة والدخول المتدنية بالقطاع العام والمعاشات

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:23 م
الحكومة تواصل خطواتها لرعاية محدودي الدخل.. وزير التموين يصدر قرار بإصدار بطاقات تموينية جديدة لمستحقي الضمان الاجتماعي وعمال التراحيل وأصحاب الأمراض المزمنة والدخول المتدنية بالقطاع العام والمعاشات
على المصيلحي
محمد محسوب

الحكومة تواصل تنفيذ خطتها لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتفعيل قراراتها من أجل وصول الدعم لمستحقيه وضمان حياة كريمة للمواطن المصرين وتوفير السلع الأساسية له، حيث أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائي لفئات خاصة.
 
وتضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقي معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية دون عمل وذلك بموجب بحث إجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعاملون بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهري 1500 جنيه ووأصحاب المعاشات المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه.
 
وأكدت الوزارة أن القرار لا يتضمن استبعاد أي من المستفيدين الحاليين على بطاقة التموين والبالغ عددهم 70 مليون مواطن، مناشدة وسائل الإعلام عدم تداول الشائعات المغلوطة التي تروج إلى استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه.
 
من جانبه قال محمد سويد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قرار الوزارة الاستثنائي باستخراج بطاقات تموينية لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي وعمال التراحيل وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الدخول المتدنية في القطاع العام والمعاشات لا يعني حذف فئات أخرى من الدعم أو استبعاد مستحقيين حاليين.
 
وأضافت سويد لـ «صوت الأمة»، أن تلك الفئات الاحق بالرعاية والحصول على الدعم التمويني كاملا أكثر من أي فئات أخرى بالمجتمع، موضحة أن القرار قديم لكن تم تحديثه مؤخرا وإضافة بنود حديثه له كي يتماشي مع منظومة الدعم التمويني الحالية.
 
وأشار إلى أن الوزارة كانت تقوم بالعمل بالقرار بشكل استثنائي مع الحالات المذكورة إلا أنه سيتم تعميمه وتطبيقه وإصدار البطاقات لكافة الفئات السابقة حيث إن الفرد الذي سيصدر له بطاقة جديدة سيحصل على الدعم التمويني كاملا وهو 50 جنيها.
 
وأوضح، أن القرار تم تداوله مؤخرا بشكل مغلوط في الإعلام وأثار بلبلة كبيرة، حيث عرض على أنه يعني حذف من يحصل على راتب 1500 جنيها من الدعم وهذا خطأ فادح، مؤكدا أنه عاري تماما من الصحة.
 
اقرأ أيضا:
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق