برلمانيون يكشفون لـ «صوت الأمة» أبرز فعاليات لجان مجلس النواب اليوم

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:33 م
 برلمانيون يكشفون لـ «صوت الأمة» أبرز فعاليات لجان مجلس النواب اليوم
سلمي إسماعيل

رصدت «صوت الأمة» فعاليات لجان البرلمان اليوم الثلاثاء على لسان برلمانيون وجاءت كالتالى:

وقال النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان،  تعقيبا علي استلام  مصر اليوم الغواصة المصرية الثانية 42، طراز 209، في احتفال كبير بمدينة كيل الألمانية، وهى من إنتاج شركة "تيسين كروب"Thyssen Krupp الألمانية، ضمن صفقة غواصات وقعتها مصر مع ألمانيا، تضم 4 غواصات بحضور الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية.إن استلام مصر الغواصة 42 طراز 209 الألمانية، من شركة TKMS إضافة كبيرة للبحرية المصرية وتعد بمثابة نقلة نوعية للقوات المسلحة تدفع بها للعالمية.

وأكد إسماعيل في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن وجود هذه الغواصة تمكنا من إحكام السيطرة علي  الحدود البحرية المصرية  من الشمال حيث البحر المتوسط ومن الشرق حيث البحر الأحمر وباب المندب  ،وبذلك يمكننا تقنين الهجرة غير الشرعية وضبط الخارجيين عن القانون والتصدي لعمليات الإرهابية وتهريب السلاح.

فيما أشادت أنيسة حسونة عضوة لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، بمشاركة الوفد المصري بالبرلمان الإفريقي قائلة: إن هذه المشاركة جاءت في إطار دعم العلاقات المصرية الإفريقية التي بدأها الرئيس عبد  الفتاح السيسي بحضوره القمم والمؤتمرات الإفريقية.

كان اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، اقترح تشكيل لجان تقصى حقائق لمراقبة الانتخابات فى دول القارة.

وأكدت حسونة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»،  أن مقترح تشكيل لجان تقصي لمراقبة الانتخابات في دول القارة جيد جدًا، خاصة إذ تم بالاتفاق بين الدول وبذلك لا يعد تدخلاً في شؤون البلاد وإنما يصبح نوع من أنواع تبادل خبرات إدارة العملية الانتخابية بين الدول .

وعن لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان قال اللواء أحمد الخشاب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن مد الخط الثاني للمترو من شبرا الخيمة إلى قليوب وشبين القناطر خطوة إيجابية لمواجهة التكدس المروري بهذه المناطق خاصة إن منطقة دوران شبرا تعد أكثر المناطق زحاما.

وأكد الخشاب في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» علي إن الدولة  تخطي خطوات  ناجحة في مواجهة الازمات المرورية  كمد خطوط المترو وتشريع قوانين مرورية لضبط الخارجين  عن القانون .

وأيد عضو لجنة النقل والمواصلات طلب الاحاطة الذي تقدم به محمد عبدالله  وكيل اللجنة للوزارة   بخصوي خروج قطار أبو قير عن مساره بالإسكندرية، لافتاَ إلى تكرار حوادث خروج القطارات عن قضبانها الفترة الأخيرة بسبب إهمال أعمال الصيانة في الجرارات وعربات القطار والقضبان.

ومن جانب أخر قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، أن اللجنة تولي اهتمام كبير ودقيق جدا في تعديل قانون الإجراءات الجنائية، وذلك لأن هذا القانون يعتبر الأهم بعد الدستور الذي يحكم الدولة.

وأكد الشرقاوي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن اللجنة تعقد العديد من جلسات الاستماع مع المعنيين والمختصيين من رجال القانون والمجتمع المدني وذلك في إطار الاستماع  لكافة وجهات النظر بشأن تعديل القانون  وطرحه علي المواطنين.

 وأما عن اللجنة الاقتصادية قال النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة على هامش زيارة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  ووفد من البرلمان ، اليوم لمركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة  أن  هناك العديد من المؤشرات المبدئية  الإيجابية التي توحي بتطوير المركز ومنها إن العاملين علي خدمة المركز  و المستثمرين  من الشباب وذلك يؤدي لسرعة إنجاز العمل وأيضا إمكانية حجز ممثلي الشركات علي الموقع الإلكتروني للوزارة .

وأكد الصعيدي ضرورة استكمال إجراءات تطوير كما ينبغي ميكنة المركز بالكامل  وربط المركز بجميع الوزارات لسرعة إنجاز مهام المستثمرين مشيرا إلى أن اللجنة  ستقوم بزيارات متكررة للمركز بالاتفاق مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وذلك لآن الحكومة والبرلمان هدفهما واحد وهو جذب المستثمرين بإعتباره هدف قومي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق