مدير المنطقة المركزية للسجون يكشف تفاصيل استحداث السيارات المكيفة بسجن القناطر (فيديو)

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:23 م
مدير المنطقة المركزية للسجون يكشف تفاصيل استحداث السيارات المكيفة بسجن القناطر  (فيديو)
سجن القناطر
دينا الحسيني

أكد اللواء محمد خلاف، مدير الإدارة العامة لمنطقة السجون المركزية، أن قطاع مصلحة السجون قامت بإيفاد المأمورية الثانية لترحيل السجناء بالسيارات الجديدة المكيفة وكانت تلك المأمورية بسجن النساء بالقناطر.

وأضاف أنه سيتم تعميم هذه السيارات على مراحل كبديل للواري الحديدية، حيث تم تجهيز تلك السيارات بأحدث التقنيات والمواصفات التي تراعي حقوق الإنسان، وشهد هذه المأمورية المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأوضح «خلاف»، أن أعضاء الوفد أشادوا بمناحى التطوير والتحديث الذى يشهده قطاع السجون وأوجه الرعاية التى تقدم للنزيلات ومن بينها ترحيل السجينات بالأتوبيسات المتطورة والتي تؤكد جميعها على نهج وزارة الداخلية في احترام حقوق الإنسان وتطبيق مفاهيم السياسة العقابية الحديثة.

وأضاف أن قطاع السجون افتتح وحدة حضانات الأطفال بمستشفى سجن النساء بالقناطر، وأعمال تطوير وتحديث غرفة العمليات الرئيسية بالسجن، وذلك فى إطار زيارة أجراها وفد من أعضاء المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، للوقوف على مختلف أوجه الرعاية التى تقدم للنزيلات. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، على ضرورة التحديث في شتى مجالات العمل الأمني، لا سيما في مجال احترام مبادئ حقوق الإنسان، وفي ظل قيادات أمنية جديدة تم الدفع بها في حركة تنقلات وزارة الداخلية الأخيرة في مقدمتهم اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء أشرف عز العرب، مدير الإدارة العامة لمباحث السجون.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م