محافظ بني سويف: إجراء 6 عمليات جراحية مخ وأعصاب لأول مرة بالمستشفى العام

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:32 م
محافظ بني سويف: إجراء 6 عمليات جراحية مخ وأعصاب لأول مرة بالمستشفى العام
شريف حبيب
بنى سويف- هانى فتحى

استعرض المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة، تقريرا تناول بيان بعدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها بقسم جراحة المخ والأعصاب لأول مرة بمستشفى حكومي بالمحافظة في الفترة من 13 يوليو الماضي حتى أمس الإثنين، بعد تجهيز قسم جراحة المخ والأعصاب على مستوى عال بمستشفى بني سويف العام من خلال جهود ودعم المحافظ، بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية مستحدثة ونادرة هى الأولى من نوعها بالمحافظة.  
 
حيث تم إجراء 6 عمليات جراحية دقيقة لعدد من المرضى الذين تنوعت إصاباتهم ما بين ضيق القناة العصيبة وضغط على جذور الأعصاب وغضاريف قطنية متعددة منزلقة ونزيف بالمخ وكسر مضاعف منخسف بعظام الجمجمة ونزيف شبه مزمن أسفل الأم الجافية من الناحيتين وضغط على خلايا المخ وورم وتشنجات صرعية وغيرها.
 
ونجح الأطباء المتخصصون الذين تم التعاقد معهم من أساتذة الجامعة في هذا التخصص في إجراء العمليات اللازمة لهذه الحالات من توسيع للقناة العصبية واستئصال غضاريف قطنية ورفع الكسور المنسخفة وتفريغ النزيف وغيرها ، وتم خروجها بعد تحسن حالاتهم الصحية مع المتابعات بالعيادات الخارجية، بجانب بقاء بعض الحالات تحت العلاج والتي أجريت لها عمليات منذ ايام قليلة وكان أخرهم اليوم احدى السيدات بقرية دموشيا.
 
ومن جانبه، أشاد الدكتورعبد الناصر حميدة، بجهود ودعم المحافظ في مجال تدعيم قطاع الصحة وتطويره، مشيرا إلى التحرك السريع من جانب المحافظ عند ملاحظته أثناء زيارته لمستشفى بني سويف العام في عيد الفطر الماضي، من أن بعض الحالات المرضية في قسم المخ والأعصاب تحتاج إلى تدخل جراحي سريع رغم عدم توافر هذه الخدمة بالمستشفى الحكومي وعلى الفور تواصل المحافظ مع الوزارة وكلف المديرية بمتابعة الملف حتى يتم تفعيل قسم الجراحة في هذا قسم جراحة المخ والأعصاب.
 
وأردف قائلا: بالفعل استجابت الوزارة سريعا وتم تجهيز غرفة العمليات على أعلى مستوى ودعمها بأجهزة منظار وميكروسكوب وتربيزة عمليات و2 جهاز شفط وجهاز كي وآلات جراحية لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب وعلى إثره تم تشغيل قسم جراحة المخ والأعصاب، وتم تشغيل العناية المركزة للمخ والأعصاب بسعة 12 سريرا وإجراء هذه العمليات لأول مرة في بني سويف.
 
 حضر اللقاء، الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور هاني همام، مدير مستشفى بني سويف العام، وعدد من قيادات الصحة.
 
1
 
اقرا ايضا 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق