بنك مصر يوقف التعامل على حساب النقابة المستقلة للعاملين بهيئة تعليم الكبار

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:05 م
بنك مصر يوقف التعامل على حساب النقابة المستقلة للعاملين بهيئة تعليم الكبار
بنك مصر
محمود عثمان

أوقف بنك مصر فرع مدينة السلام التعامل على حساب النقابة المستقلة للعاملين بهيئة تعليم الكبار، اليوم الثلاثاء، في سابقة هي الأولي من نوعها.
 
كان أحمد عبد المرضي رئيس النقابة قد توجه إلى البنك لصرف شيك مسحوب على حساب النقابة يوم الخميس الماضي حيث طلب منه مدير الفرع أن يؤجل صرف الشيك إلى يوم الأحد التالي ثم يفاجأ رئيس النقابة يوم الأحد بان البنك يرفض صرف الشيكات رغم وجود رصيد كافي ومطابقة التوقيعات وسلامة كافة الإجراءات المصرفية المطلوبة لصرف شيكات النقابة. وفاجأ مدير البنك رئيس النقابة بخطاب من رئيس هيئة تعليم الكبار يطلب من البنك وقف التعامل على حساب النقابة باعتبارها نقابة غير شرعية وفقا للفتوي الصادرة من مجلس الدولة والتي لا علاقة لها بالتعاملات البنكية المصرفية والتي لا تمثل اساسا قانونيا لالغاء الحسابات البنكية للنقابات المستقلة.
 
من ناحية أخرى رفض البنك رفضًا قاطعًا منح رئيس النقابة رفضا مكتوبا لصرف الشيكات أو القيام بعملية الصرف طالما لا يوجد أي مانع مصرفي أو قانوني للتعامل مع الحساب بالصرف أو الايداع.
 
ومن جانبه قام رئيس النقابة أمس الاثنين 7 اغسطس بتحرير محضر بالواقعة بقسم مدينة السلام برقم 6952 إداري السلام كما توجه صباح اليوم الثلاثاء 8اغسطس إلى البنك المركزي المصري وقام بتحرير شكوى بالادارة العامة للتفتيش والرقابةعلي البنوك حملت رقم 5080.
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق